العمق الرياضي

مجلة فرنسية تكشف “أسباب” إقالة الزاكي وتصف “رونار” بالأسطورة

كشفت مجلة فرنسية متخصصة في كرة القدم، عن الأسباب التي أدت إلى إقالة بادو الزاكي من مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول، من بينها تقارير كان قد رفعها مجموعة من اللاعبين المغاربة المحترفين في الأندية الأوروبية، “عن رغبتهم الابتعاد عن عرين الأسود بسبب أسلوب الزاكي”.

وأسهبت مجلة “فرانس فوتبول” في تعداد قدرة نجاح المدرب الجديد للمنتخب الوطني، الفرنسي “هيرفي رونار” مع المنتخب المغربي.

وأوردت بأن خصالا ثلاثة يمتلكها رينار ستمكنه من القدرة على ضمان الأسود التأهل لنهائيات كأس العالم، بعد غياب عن هذه المنافسة الدولية الفريدة، دام لمدة 20 عاما.

ووصفت المجلة رينار ب”الأسطورة”، وهي تعدد لائحة إنجازات خلال فترة تدريبه بالقارة السمراء، وعلى الخصوص، إنجازه المتمثل في الفوز بكأس إفريقيا للأمم مرتين، ومع منتخبين إفريقيين مختلفين، في العام 2012 مع المنتخب الوطني الزامبي، ثم بعدها بثلاث سنوات، حينما حاز على الكأس الإفريقية رفقة منتخب الكوت ديفوار.

وأوضحت بأن رينار يتوفر على شخصية قوية منحته “كاريزما”، ويمتلك قوة في الإعداد النفسي للاعبيه، ومن جهة أخرى، تشير المجلة، إلى قدرة هذا المدرب على اكتشاف المواهب المحلية، ومنحها فرصة الاندماج مع أجواء المنتخب الأول.

وكانت مجموعة من وسائل الإعلام الفرنسية، قد نوهت بتعيين الفرنسي”هيرفي رونار” مدربا للمنتخب الوطني لكرة القدم، فيما فضلت أخرى وصفه بـ “الأسطورة”.