مهنيو السياحة يستعدون لانتخاب يهودي مغربي على رأس مجلسهم
https://al3omk.com/131250.html

مهنيو السياحة يستعدون لانتخاب يهودي مغربي على رأس مجلسهم

مصطفى أمزراري

يستعد المجلس الجهوي للسياحة بأكادير لعقد مجلسه الإداري يوم الخميس المقبل، حيث من المنتظر أن يتم خلاله انتخاب المستثمر اليهودي المغربي “كي مراش” على رأس المجلس خلفا للرئيس الحالي صلاح الدين بنحمان، الذي تم انتخابه في هذا المنصب سنة 2013.

ووفق، مصادر “العمق المغربي”، فإن مهنيو السياحة المنضوون تحت لواء المجلس الجهوي لأكادير يعولون على “كي مراش” من أجل النهوض بالأوضاع السياحية بالمدينة التي عرفت ركودا كبيرا في السنوات الأخيرة، ما جعل واقع السياحة يعرف انكماشا لم يسبق له مثيل.

وفي سياق متصل، يتدارس مهنيو السياحة في أكادير، في الاجتماع المذكور الوضعية الحالية للقطاع، وكذا الآفاق المستقبلية لهذا النشاط الذي يشكل أحد أعمدة النسيج الاقتصادي في هذه المنطقة.

وحسب بلاغ للمجلس، فإن جدول أعمال المجلس الإداري يتضمن المصادقة على محضر اجتماع المجلس السابق المنعقد يوم 26 دجنبر الماضي، إلى جانب الوقوف على الظرفية السياحية في أكادير خلال سنة 2015، واستشراف آفاقها بالنسبة لسنة 2016.

كما سيتدارس المجلس الإداري تقارير اللجن المتفرعة عن المجلس الجهوي للسياحة وهي لجنة الانعاش والدراسات والاستراتيجية، ولجنة التوثيق، ولجنة التنشيط والتظاهرات، ولجنة التكوين والإنتاج، ولجنة الاستثمار والتنمية.

وعلاوة على ذلك، من المقرر أن يتناول المجلس الإداري مشروع مخطط العمل المشترك بين المجلس الجهوي للسياحة لأكادير، والمكتب الوطني المغربي للسياحة، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الجماعي لأكادير بالنسبة لسنة 2016.

على صعيد آخر، سيخصص الجمع العام العادي الانتخابي للمجلس الجهوي للسياحة لأكادير أشغاله لدراسة التقريرين الأدبي والمالي لسنتي 2014/2015 والمصادقة عليهما، ليمر على إثر ذلك إلى انتخاب الأعضاء الجدد للمجلس الإداري، ورئيس المجلس الجهوي للسياحة للفترة الانتدابية القادمة.