أخبار الساعة

مكناس تحتضن منتدى الفنون ومهن المقاولات مارس المقبل

ينظم الطلبة المهندسون للمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن ـ مكناس، الدورة 16 لمنتدى الفنون والمهن والمقاولات “FAME16” وذلك يومي 16 و 17 مارس 2016 تحت شعار “الإيكولوجيا الصناعية: نموذج جديد للانتقالية الطاقية”.

وذكر بلاغ للمدرسة توصل “العمق المغربي” بنسخة منه، أن دورة هذه السنة ترمي إلى التأكيد على دور المجتمع المدني بشكل عام والطلبة المهندسين بشكل خاص، وذلك “كشركاء لا يمكن الاستغناء عنهم من أجل الوعي برهانات المناخ”.

كما تهدف يضيف البلاغ ذاته، التأكد على “أن الطلبة المهندسين فاعلين أيضا في التربية على البيئة، ومقررين على المستوى المحلي والوطني والدولي، باعتبارهم رائدي الصناعة المستقبليين، وذلك على ضوء انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة بشأن المناخ بباريس “كوب 21” واحتضان المغرب للدورة الثانية والعشرين للمؤتمر “كوب 22 ” خلال العام الحالي.

وأكد البلاغ، أن حرص الاندماج بشكل جيد في الوسط الصناعي والانفتاح على المجال الاقتصادي القائم بالبلاد هو الذي يدفع الطلبة المهندسين إلى تنظيم منتدى الفنون والمهن والمقاولات كل سنة.

ومن جهة أخرى، يتوخى الطلبة المهندسون، يقول البلاغ ذاته، جعل المنتدى حيزا لتقاسم وتبادل المعارف لكونه يشكل مكان التقاء أعمدة الصناعة في المغرب والممثلة في كبرى الشركات الوطنية والعالمية، إضافة إلى حضور العديد من الشخصيات المؤثرة في الحقل السياسي والصناعي، مما سيُتيح الفرصة أمام زُوارِ الدورة 16 لمنتدى الفنون والمهن والمقاولات للإطلاع عن قرب على جديد سوق الشغل في المغرب.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه على الرغم من أن تاريخ المنتدى لا يتجاوز ستة عشر سنة ، فإنه تمكن من فرض نفسه داخل الساحة الطلابية الوطنية، كما أنه يوفر دينامية مهمة لمدينة مكناس بمنحه لمجموع طلبة الجهة فرصة لقاء مشغليهم المفترضين خلال هذين اليومين.