أخبار الساعة

“الكرامة” يتدارس استراتيجية رصد خروقات حقوق الإنسان

في أول اجتماع للمكتب التنفيذي لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان، بعد الجمع العام الوطني الرابع الذي أعاد انتخاب عبد العالي حامي الدين على رأس المنتدى، تدارس المكتب الإمكانات المتاحة للاشتغال والبرامج الواعدة التي يعتزم المنتدى الاشتغال عليها في إطار إستراتيجية تروم تثمين وتقوية الوعي بثقافة حقوق الإنسان من جهة ورصد مختلف مظاهر الانتهاكات والخروقات التي تطال حقوق الإنسان بمختلف مناطق البلاد.

وأفاد بلاغ للمكتب التنفيذي للمنتدى، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، أنه حصل على وصل الإيداع القانوني لتجديد المكتب، كما تدارس المجتمعون الوضعية المالية للمنتدى حيث تقرر أن يقوم المسؤول المالي بإعداد مشروع الميزانية السنوية للمنتدى لتدارسها والمصادقة عليها خلال الاجتماع القادم.

إلى ذلك، تدارس المكتب العديد من القضايا التي تهم التكوين والإعلام والتقارير الموازية والندوات الإشعاعية وتعديل القانون الأساسي والنظام الداخلي واتخذ بصددها القرارات المناسبة.

ونوه أعضاء المكتب التنفيذي بـ”النجاح المتميز للجمع العام الوطني الرابع سواء من خلال الحضور الكبير والمتنوع لمختلف مكونات المشهد الحقوقي والسياسي خلال الجلسة الافتتاحية أو من خلال الأجواء الديموقراطية والأخوية التي مرت فيها مناقشة حصيلة المنتدى وتقييم أدائه خلال المرحلة السابقة وكذا العملية الانتخابية التي أفرزت المكتب الحالي”.