مجتمع

وزارة الصحة: جثت الطالبات الأربع سلمت لذويهن في حالة سليمة

قالت وزارة الصحة، إن جثث الطالبات الأربع اللواتي لقين مصرعهن في حادثة سير قرب المحمدية، “سُلمت لذويهن في حالة سليمة”، نافية وجود مشاكل في هذا الموضوع.

وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، أن مستودع الأموات بالمحمدية “يوجد في حالته العادية ومجهز بكافة الوسائل الضامنة لحفظ الجثث”، نافية ما تناقلته بعض المواقع الإلكترونية عن “وجود اختلالات وأعطاب بمستودع الأموات أخرت تسليم جثث الطالبات الأربع لذويهن”.

وفي هذا الصدد، أشارت وزارة الوردي، أن لجنة من المديرية الجهوية للصحة حلت بمستودع الأموات المذكور، صباح اليوم الأحد، لافتة إلى أن المستودع يسع لـ 12 جثة، ويتواجد به حاليا 3 جثث مع تسع محلات لحفظ الجثث فارغة.

وكانت مواقع إلكترونية، قد نشرت أخبار عن احتجاج أسر الطالبات الأربع أمام مستودع الأموات، “بعد تأخير تسليم جثث بناتهن، بسبب الأوضاع السيئة التي يعيشها المستودع”، في حين استنكرت وزارة الصحة ما أسمتها “الحملات الإعلامية المغرضة التي يتعرض لها قطاع الصحة بالمدينة”، مؤكدة حرصها على “مواصلة عملها لضمان الخدمات الصحية للمواطنات والمواطنين بهذه المدينة بعيدا عن كل المزايدات”، حسب البلاغ ذاته.