أخبار الساعة

مؤتمر “السفياني” يدعو للإفراج عن الأسير محمد القيق

دعا المؤتمر القومي الإسلامي، إلى ضرورة فرض الإفراج الفوري عن الأسير الصحفي “محمد القيق” وكافة الأسرى والمعتقلين في السجون والمعتقلات الصهيونية.

وجدد المؤتمر، الذي يرأسه المحامي المغربي خالد السفياني، في بيان له، توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، طرح قضية الأسرى، موجها دعوة “لأبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى تكثيف الجهود وإطلاق المبادرات الكفيلة بالضغط على الحكومات وتحسيس المنظمات الدولية والإقليمية المعنية”.

واعتبر البيان، أن قضية محمد القيق أعادت طرح قضية “الاعتقال الإداري المنافي لكل المبادئ الكونية لحقوق الإنسان، وقضية آلاف الأسرى والمعتقلين في ظروف تتجاوز ما عرفته معتقلات النازية والأپرتهايد، كما طرحت من جديد الوجه الحقيقي للعنصرية الصهيونية الفزعة من نقل الخبر ومن التعبير عن الرأي”.

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت الصحفي محمد القيق ضمن ما يعرف بـ”الاعتقال الإداري”، حيث يضرب عن الطعام منذ ما يقارب 3 أشهر.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم السبت، أن الأسير الصحفي “يمر في حالة خطر شديد جدا، وأصبح يصارع الموت، وذلك بعد إصابة جسده بحالات تشنج مقلقة وضيق في التنفس ودوخة شديدة ومستمرة، وأن حياته أصبحت في خطر غير مسبوقة”.