وجهة نظر

بين حبنا وعيد حبهم !

تزوجتها وأنا لازلت أدرس .. تَحَملَت وتحملتُ، مشيت خطبت وماعندي والو .. زيرو ديرهام !

أمها وأبوها لم يطلبوا مني لا سيارة لا دار لا موطور لا حساب بنكي منتفخ الأوداج .. دارو بالحديث إذا خطب إليكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض، وَفساد عريض .. الله يكثر خيرهم والله يكثر من أمثالهم.

كثير من الناس الذين يقيسون الأمور بميزان الدنيا بداو كيهدرو بديسك المغربي (باقين صغار، والله ما قفلتي لا فورتي، الزواج خاصو لفلوس) حنا درنا بواحد الوصية قالها رسول الله عليه الصلاة والسلام لعلي بن ابي طالب يوم فتح خيبر .. امض ولا تلتفت حتى يفتح الله عليك.

إذا حددت هدفك وكان هدفا مشروعا صالحا لك في دينك ودنياك .. امض فيه ولا تلتفت لكلام الناس إلا لعاقل ناصح، فغالب الناس بضاعتهم الكلام.

المهم، مدرناش العرس فالقاعة.. ولكن كاع الناس للي قراب لينا وكاع للي كنا غادي نعرضو عليهم كانو فرحانين بزاف لينا بلا قاعة بلا هيلمان بلا كعب لغزال.

السنوات الأولى دازت رائعة جدا رغم العقبات .. اعتمدنا فيها على راسنا، سافرنا، ضحكنا، لعبنا، تزيرنا، ترخفنا، شبعنا، جعنا .. توكلنا على الله وكاع مخيبنا سبحانه وتعالى.

تواعدنا من أول يوم على أن نجعل بيتنا بالرباط رغم صغره قبلة للعلماء والضيوف والأصحاب .. نسدد ونقارب، ننسق ونجمع، دار تحفيظ وبيت علم، نصلح فيه بين المتخاصمين ونسعى بالخير بين الناس .. إلى درجة نحزن إذا مر أسبوع بلا ضيف!
المهم القصة طويلة بزاف وزوينة.

دبا دازت عشر سنوات ولم ازدد لها إلا حبا وهي كذلك، عندنا ثلاث أميرات .. وأجمل لحظات حياتنا هي لما نطوف أنا وهي بالكعبة ويدي فيديها نلبي ونكبر وندعو لبعضنا البعض .. بلا سان فلنتين بلا مظاهر خاوية أمام الناس.

وأعظم حب ما كان ممتدا إلى جنة عرضها السموات والأرض، يا ربي تجعلنا ووالدين وأحبابنا من أهلها،
لا يوجد أعظم ولا أحلى من الحلال وإن زينوا لكم الحرام.

شحال من واحد كيضحك على بنات الناس بهاذ الكذوب ؟
معظم من يحتفل بعيد الحب اليوم غي كيجرر فديك بنت الناس ولو كان صادق في حبه لها لقصد بيتها وحفظ ليها كرامتها وسمعتها وبلا ميبقا يدور بيها فدروبة والقهاوي ويحمقها .. ويطيبها ويطيب راسو.

ومن يخطب الحسناء لم يغله مهرها.

تتبغيها قصد والديها ولا تعتذر بالأوهام إن كنت فعلا رجلا!
شباب كنبغيكم وكنبغي ليكم الخير .. تزوجوا خلاص!