سياسة

ابن كيران يدعو أعضاء حزبه لعدم الرد على تصريحات مزوار

دعا عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أعضاء حزبه إلى عدم الرد على تصريحات صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية والأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وأورد الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، أن ابن كيران طلب من مسؤولي حزبه ومناضليه، عدم الخوض في أي نقاش إثر تصريحات مزوار صباح اليوم، مشيرا إلى أن الشخص الوحيد المخول له التعليق على الأمر هو ابن كيران، “لكونه الناطق الرسمي للحزب”.

وشن صلاح الدين مزوار، هجوما شديد اللهجة على ابن كيران وحزبه، وذلك أثناء كلمته في افتتاح المجلس الوطني لحزب “الحمامة” صباح اليوم بالصخيرات.

واتهم مزوار، حزب العدالة والتنمية وأمينه العام، بـ”الهيمنة على الحكومة ومحاولة فرض التحكم والتأثير على استقلالية القرار الحزبي”.

واعتبر مزوار وصف ابن كيران لحزب الحمامة بالخيانة “أسلوبا غير حضاري ودليل على محاولة التحكم في قرارنا الحزبي”، مضيفا “ما يجمعنا في الحكومة هو ائتلاف وليس تحالف”.

ومباشرة بعد كلمة مزوار، خرج عدد من أعضاء “البيجيدي” بتدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، تهاجم حزب التجمع وأمينه العام.

ويُرتقب أن تثير تصريحات مزوار، الكثير من ردود الفعل المتباينة داخل الأغلبية الحكومية، خاصة في ظل تدهور العلاقة بين “البيجيدي” و”الحمامة” بعد تحالفات الانتخابات الجماعية الأخيرة.