العمق الرياضي

بعد إقالة الزاكي.. هشتاج “#لقجع_ارحل” يجتاح الفايسبوك

مباشرة بعد الإعلان عن قرار الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إقالة الناخب الوطني بادو الزاكي من على رأس الإدارة التقنية لأسود الأطلس، اجتاح هشتاج #لقجع_ارحل موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك على نطاق واسع.

وتداول العديد من النشطاء المغاربة على صفحاتهم على فايسبوك الهشتاج لمطالبة رئيس الجامعة الملكية المغربية الحالي فوزي لقجع بالرحيل بعد ما اعتبروه “فشل الأخير في تدبير شؤون كرة القدم الوطنية”.

تدوينات عديدة أرفقت بهشتاج #لقجع_ارحل،اتهمت رئيس الجامعة بـ “الكذب على المغاربة، حيث أنه صرح في القنوات العمومية أن الزاكي في مكانه ويستعد لمباراة الرأس الأخضر وبعد مرور بضع ساعات خرجت جامعته ببلاغ صادم عن إقالة الناخب الوطني بادو الزاكي” على حد تعبير أصحاب هذه التدوينات.

معلقون آخرون من مستعملي الهشتاج، تساءلوا في خضم الحديث حول خبر إقالة الزاكي عن مصير مبلغ 85 مليار سنتيم الذي أنفقته الجامعة في ظرف 17 شهرا فقط.

علي، وهو أحد مستعملي الهشتاج، قال في تدوينة له “كيف لمن يكذب على الناس في الكلام أن لا يكذب في الحسابات”. ويضيف، “لقجع كنموذج رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم يكذب على المغاربة، فترى كم عدد كذبات لقجع كمدير للميزانية بوزارة المالية.

أغلب تدوينات هذا الهشتاج أجمعت على فشل فوزي لقج في تسيير منظومة كرة القدم الوطنية، بل اعتبروه أنه عاد بها إلى الوراء “أكفس” مما كانت عليه في السنوات الماضية، لذلك وجب عليه الرحيل تقول حسناء، وهي من الغاضبين على قرار إقالة الزاكي.

قد يكون الزاكي خرج مذلولا من المنتخب بهذه الطريقة، إلا أن تعاطف فئات عريضة من المغاربة معه أنقذ صورته التي اكتسبها خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا بتونس رغم أن أداء المنتخب في فترة إشرافه على الإدارة التقنية مؤخرا لم يكن بالأفضل.

يذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفي قرار مفاجئ أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن إقالة المدرب بادو الزاكي، ويرتقب أن يتم تقديم المدرب الجديد رونار هيرفيه اليوم السبت أو الإثنين المقبل حسب مصادر قريبة من محيط الجامعة.