أخبار الساعة

ملتقى التوجيه يستهدف 6000 تلميذ بتطوان

انطلقت أمس الجمعة بتطوان، فعاليات الدورة 20 لأيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي تحت شعار “لنطور الإعلام بالعمل والالتزام”.

وتسعى هذه القافلة، المنظمة تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، إلى توحيد جهود كافة المؤسسات، بما فيها مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه من أجل إعمال التفكير الجماعي بين مختلف الفاعلين بغية تحسين مواكبة الشباب وتوجيههم في مسارهم الدراسي والمهني.

وأشارت عائشة جاطا، مسؤولة التسويق بمؤسسة “ملتقى التوجيه” المنظمة لهذا الحدث، أن هذه التظاهرة تروم إعطاء التوجيه بعدا مقاولاتيا ومبتكرا عبر تنظيم ورشات وعرض شهادات نابعة من الواقع ، في إطار هذا الملتقى، ونشر المعلومة الجامعية والمهنية.

وأكدت جاطا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن هذا اللقاء، الذي يستهدف حوالي 6000 تلميذ، يسعى إلى تطوير أعمال التوجيه ومواكبة التلاميذ في الاختيار في مجال التكوين العالي الذي يستجيب لمؤهلاتهم وكفاءاتهم المعرفية والشخصية.

وتابعت أن هذه القافلة تتميز بمشاركة 20 مؤسسة للتعليم العالي، وجامعات مغربية وأجنبية ومؤسسات التكوين التي تعرض تكويناتها والتخصصات المقترحة التي تستجيب لحاجيات سوق الشغل.

ويتضمن برنامج هذه الأيام، على الخصوص، ورشات وندوات يتم خلالها تبادل المعلومات بخصوص التخصصات الجامعية والمهنية، فضلا عن توزيع “جواز التوجيه” على المستفيدين.

وتجوب قافلة التوجيه، التي تنظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، 14 مدينة بالمملكة وهي وجدة وخريبكة وفاس والدار البيضاء والرباط ومكناس والمحمدية وبرشيد والعرائش والقنيطرة والرشيدية والخميسات وأكادير وطنجة.