https://al3omk.com/131685.html

ارتفاع حصيلة انهيار مبنى سكني بالتايوان إلى أكثر من 100 قتيل

قالت إدارة الانقاذ بالتايوان، اليوم السبت، أن فرقها انتشلت، حتى الآن، أكثر من 100 جثة من تحت أنقاض مجمع الشقق السكنية في البلد، بعد أسبوع على وقوع الزلزال.

وذكرت وكالة الاطفاء الوطنية أن حصيلة الضحايا بلغت حتى الآن 114 قتيلا و550 جريحا، مضيفة أنه لم يبق سوى ثلاثة من سكان المبنى مفقودين في مدينة تاينان جنوب البلاد بينما يقترب رجال الانقاذ من إنهاء عمليات البحث.

كما أوضحت أن هذه العمليات سمحت لفرق الاغاثة بإنقاذ مئات الاشخاص الآخرين. وقالت إنه تم انتشال أكثر من 280 شخصا من تحت انقاض المبنى الذي كان يتألف من 16 طابقا ودمره الزلزال الذي بلغت قوته 4ر6 درجات قبل أسبوع.

وكان مجمع شقق (وي-كوان) أعلى مبنى في تايوان ودمر بالكامل، مما اثار تساؤلات عن بنائه الذي أنجز في 1994، وأمر القضاء التايواني، أمس الجمعة، بمصادرة موجودات بقيمة 800 الف أورو يملكها متعهد البناء، الذي شيد المجمع ورأت النيابة أنه كان يعاني من أخطاء في البناء، وخصوصا عدم وجود عوارض دعم من الحديد.

وسمحت محكمة في تاينان للسلطات المحلية بتجميد حتى ثلاثين مليون دولار تايواني (800 ألف أورو) تعود الى لين مينغ-هويت وثلاثة شركاء له، كما قالت الحكومة في بيان، كما وضع رفقة واثنان من شركائه رهن التوقيف المؤقت بتهمة الاهمال المهني، الذي تسبب في موت أشخاص.

وكان الزلزال قد ضرب هذا البلد، في عطلة نهاية الأسبوع الذي يسبق احتفالات رأس السنة الصينية، حيث يزور كثيرون عائلاتهم المقيمة في مجمع (وي كوان) المنكوب.