سياسة

إحالة ملف إدعمار على هيئة تحكيم “البيجيدي” وبوخبزة يطعن في قرار توقيفه

علمت “العمق المغربي” من مصدر خاص، أن ملف محمد إدعمار، رئيس الجماعة الحضرية لتطوان وبرلماني حزب العدالة والتنمية، تمت إحالته على هيئة التحكيم الوطنية للحزب.

وأضاف المصدر، أن الملف المحال على هيئة التحكيم، يتضمن ما وصفها بـ”اختلالات تتعلق بالشأن الداخلي للحزب وليس الشأن العام”، وذلك في ظل المشاكل التي يعيشها الحزب بتطوان منذ الانتخابات الجماعية الأخيرة.

من جهة أخرى، أفاد مصدر “العمق المغربي”، أن القيادي في حزب العدالة والتنمية، محمد الآمين بوخبزة، قرر الطعن في القرار الصادر عن هيئة التحكيم الوطنية للبيجيدي، والقاضي بتوقيفه لمدة عام من جميع مؤسسات وهيئات الحزب.

وأشار المصدر، أن بوخبزة راسل سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني للحزب، معتبرا قرار توقيفه مبني على “معطيات خاطئة”، لافتا إلى أن “الأمانة العامة للحزب لم تتفاعل مع مراسلاته طيلة أشهر”، معبرا عن قبوله بقرار إيقافه شكلا “وذلك إيمانا بمؤسسات الحزب”.

وكانت هيئة التحكيم الوطنية لحزب العدالة والتنمية، قد أصدرت قرارا بتجميد عضوية محمد الأمين بوخبزة بالحزب لمدة سنة، مع إعفائه من كل الهيئات والمسؤوليات التابعة للحزب خلال نفس المدة، وذلك على خلفية الاتهامات التي وجهها لمحمد أيدعمار.

وأفاد مصدر “العمق المغربي”، أن بوخبزة تمت مؤاخذته “بما نسب إليه من سب وقذف”، مشيرا إلى أن الهيئة المذكورة استمعت إليه في جلسة خاصة، وإلى الأمانة العامة، والكتابة المحلية للحزب بتطوان.

وكان القيادي البارز في حزب المصباح وأحد مؤسسيه، قد نشر تسجيلات مصورة في موقع إلكتروني محلي بتطوان، تتضمن اتهامات بالفساد في حق رئيس الجماعة الحضرية لتطوان وبعض المستشارين المنتمين لنفس الحزب.

يُذكر أن حزب العدالة والتنمية بتطوان، يعرف مشاكل داخلية تطورت بشكل متسارع في الشهور الأخيرة، حيث تفجر الصراع بين الكتابتين المحلية والإقليمية للحزب قبيل الانتخابات الجماعية الأخيرة.