مجتمع

طلبة الأقسام التحضيرية بأكادير وكلميم يشتكون من سوء التغذية (صور)

مصطفى أمزراري

نشر عدد من طلبة الأقسام التحضيرية بكل من ثانوية رضا السلاوي بأكادير وباب الصحراء بكلميم صورا على مواقع التواصل الاجتماعي تكشف حقيقة الوجبات الغذائية التي يتم تقديمها لهم في المؤسسات التعليمية التي يدرسون بها.

وكشفت الصور رداءة الوجبات الغذائية، بالإضافة إلى فساد بعضها، حيث وجدوا بعض الحشرات السامة داخل أحد أنواع الأسماك المقدمة لهم، فيما أشار مصدر من الطلبة، إلى أن الإدارة أقدمت مؤخرا على حرمانهم من جميع أنواع اللحوم بمختلف أشكالها وكذا بعض الاطباق التي كانت تقدم في السنوات الماضية.

ووفق المصدر ذاته، فإن الطلبة وجدوا أنفسهم مضطرين إلى خوض أشكال احتجاجية ضد ما وصفوه بـ “سوء التغذية”، متهمين الإدارة بانتهاج سياسة تجويع ممنهجة ضدهم بسبب إصرارهم السنة الماضية على شن إضراب شامل من أجل تحسين ظروف تمدرسهم في المؤسسات المذكورة، من قبيل سوء التغذية وانعدام الحراسة الليلية وضعف خدمات المراق الصحية.

واستغرب المصدر ذاته، سكوت جمعية آباء وأولياء التلاميذ عن ما وصفه بـ “الحيف” الذي يطال طلبة الأقسام التحضيرية بأكادير وكلميم، وكذا عدم تدخل مدير أكاديمية التعليم بالجهة من أجل حل المشاكل التي يعاني منها الطلبة، وعلى رأسها “سوء التغذية”، مشددا على أن ” سياسة التجويع وترهيب الطلبة لن تثنيهم عن الدفاع عن مطالبهم المشروعة من خلال مقاطعة مطعم المؤسسة”.