مجتمع

سابقة.. جهة سوس ماسة بدون مدير جهوي لأكاديمية التعليم

مصطفى امزراري

فاجأ المجلس الحكومي الذي انعقد أمس الخميس والذي تم تخصيص الجزء الأكبر منه للمصادقة على تعيين عدد من مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بعدم وجود جهة سوس ماسة ضمن الأكاديميات التي شملها التغيير الجديد، حيث تم تنقيل علي براد المدير السابق إلى أكاديمية درعة تافيلات التي تم إحداثها بسبب التقسيم الترابي الجديد.

ويعد فراغ أكاديمية التعليم لجهة سوس ماسة من مدير يسير شؤونها سابقة من نوعها في تاريخ الأكاديمية، حيث من شأن هذا الفراغ التسييري أن يؤثر بشكل سلبي على الأكاديمية التي تغطي جزءا مهما من الخريطة التربوية بالمملكة.

وفي سياق ذي صلة وافق المجلس الحكومي على تعيين كل من الجيدة اللبيك، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة- وادي الذهب، ومحمد لعوينة، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون-الساقية الحمراء، وعبد الله بوعرفة، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم-واد نون.

وعلى مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت، تم تعيين على براد، في حين تم تنصيب عبد المومن طالب مديرا للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة، ومحمد أضرضور، في منصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط- سلا-القنيطرة.

كما تم تعيين محمد دالي، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس- مكناس، ومحمد ديب، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، ومحمد عواج، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة- تطوان-الحسيمة.

أما محمادين اسماعيلي، فتم تعيينه بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى- سطات، ومولاي أحمد الكريمي، بمنصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش.