سياسة

سابقة.. محكمة تعدل شكاية ضد أفتاتي وتؤجل محاكمته لماي المقبل

علمت “العمق المغربي”، أن المحكمة الابتدائية بوجدة، قامت بتعديل شكاية تقدم بها حزب الأصالة والمعاصرة ضد برلماني حزب العدالة والتنمية، عبد العزيز أفتاتي، وذلك في سابقة من نوعها.

وأعلنت المحكمة، أنها أجلت جلسة محاكمة أفتاتي إلى تاريخ 5 ماي 2016، وذلك بعدما كان مقررا النظر فيها أمام المحكمة الابتدائية بوجدة اليوم الخميس.

ورفع حزب الأصالة والمعاصرة دعوى قضائية ضد أفتاتي، مطالبا إياه بتعويض نصف مليار سنتيم، على خلفية تصريح قال فيه “لن أعترف بنتائج الانتخابات البلدية في وجدة، والتي أوصلت إيسكوبار المخدرات إلى المرتبة الأولى، هذا الإيسكوبار خسر ثلاثة مليارات وسنلاحقه قضائيا وسياسيا”.

هيئة دفاع القيادي في حزب العدالة والتنمية، اعتبرت الدعوى الموجهة ضد موكلها “باطلة”، وذلك عقب تصحيح هيئة المحكمة لشكاية “البام”، متهمة إياها بـ”التحيز للطرف المشتكي”.

وكان عبد العزيز أفتاتي، قد توعد بكشف معطيات صادمة وقوية حول كل من أعطى المال في انتخابات الرابع من شتنبر الماضي، وقال في لقاء تواصلي نظمه حزب العدالة والتنمية بسلا أول أمس الثلاثاء، “جلسة الخميس ستكون فرصة لنقول كل شيء ونكشف كل من فعل أي شيء، وما سيقال في الجلسة يكون أكبر مما هو رائج بكثير، وسنرى هل سيستطيعون المواجهة”.

وأكد أفتاتي في معرض حديثه أمام أعضاء الحزب والحاضرين من سكان مدينة سلا، أن عددا من مدن شرق المغرب “عرفت توزيع أموال ضخمة في الانتخابات الأخيرة، خاصة مدينتي وجدة والحسيمة، وشدد أنها من أموال المخدرات والصفقات المشبوهة”.

وعلق أفتاتي ساخرا عن مطالبته في الدعوى القضائية المرفوعة ضده من طرف حزب الجرار، بأداء تعويض نصف مليار سنتيم قائلا، “500 مليون سنتيم ما نجمعها لا أنا ولا عائلتي كاملة من آدم إلى يوم يبعثون”، وتابع “سأذهب للجلسة بعد غد الخميس ومعي شي محامي وسنقول كل ما يجب قوله”.