https://al3omk.com/132081.html

إطلاق دليل خاص بالتجارة الإلكترونية بالمغرب

جرى حديثا إطلاق دليل خاص بالتجارة الإلكترونية، وذلك من أجل توسيع مجال استخدام شبكة الأنترنيت في المعاملات التجارية.

ويروم هذا الدليل، الذي أعدته الفدرالية الوطنية للتجارة الإلكترونية، مصاحبة حاملي المشاريع، والذين يسوقون منتجاتهم وخدماتهم عبر شبكة الأنترنيت.

وأوضحت الفدرالية، في بلاغ لها، أن هذا الدليل -الذي يضم معلومات متسلسلة حول مختلف الأنشطة التجارية عبر الأنترنيت- تم وضعه مجانا، في مرحلة أولى، رهن إشارة أعضاء الفدرالية، والطلبة والمدارس الكبرى الخاصة بالتجارة والهندسة المعلوماتية، من خلال الولوج عبر الرابط ( دوبلفي دوبلفي دوبلفي.فنيم.أورغ/كيد).

وحسب الفدرالية، فقد تمت برمجة عملية سحب أولية لحوالي 10 آلاف نسخة، خلال الشهرين المقبلين، وذلك من أجل الاستجابة للطلب المتزايد للمقاولات، والتجار، والأشخاص، الذين يهتمون بعملية التسويق عبر الأنترنيت.

كما برمجت الفدرالية، بعد ذلك، عملية سحب ثانية محددة في 20 ألف نسخة، وبعدها سيتم تسويق الدليل بمبلغ 25 درهما للنسخة الواحدة.

ونقل البلاغ عن أمين سرحاني رئيس الفدرالية، قوله إن الأمر يتعلق بدليل عملي ديداكتيكي جرى إعداده باللغة الفرنسية، مع العمل، في الوقت ذاته، على إعداد نسخة مبسطة باللغة العربية في غضون ثلاثة أشهر.

وبعد أن أشار إلى أن التجارة التقليدية تواجه في الوقت الراهن صعوبات بفعل التغيرات الاجتماعية والاقتصادية والتحولات التكنولوجية، أبرز أن هذا الدليل يعد فرصة مهمة في الشق المتعلق بالرفع من الأنشطة التجارية، خاصة بالنسبة للذين لم ينخرطوا بعد في مجال المعاملات التجارية عبر الأنترنيت.

وتابع أن الاقتصاد العالمي أخذ وجهة مغايرة بفعل عولمة المبادلات التجارية، والتطور المتزايد لتكنولوجيا الإعلام والاتصال، وتوسيع مجال الأداء الإلكتروني، وعمليات التسويق والاقتناء عبر الشبكة العنكبوتية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك