مجتمع

بعد التأجيل والغياب المتكرر لعيوش وأبيضار.. المحكمة تقضي بعدم قبول الدعوى

قضت هيئة الحكم بالغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، صباح اليوم الأربعاء، بعدم قبول الدعوى ضد نبيل عيوش، مخرج فيلم “الزين لي فيك”، والممثلة لبنى أبيضار، مستندة في حكمها على عدم توفر الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن التي رفعت الدعوى على صفة المنفعة العامة.

وغاب كل من المخرج عيوش والممثلة أبيضار عن كل جلسات الحكم في القضية، آخرها جلسة 27 يناير الماضي لتضطر هيئة الحكم في كل مرة لتأجيل الجلسة، كما غاب كلاهما عن جلسة اليوم.

وسبق للغرفة الجنحية التابعة للمحكمة الابتدائية بمراكش أن أجلت جلسة المحاكمة مرتين، عللت المرة الأولى بعدم توصل نبيل عيوش بالاستدعاء، فيما توصلت لبنى أبيضار به. فيما غابت لبنى أبيضار عن الجلسة الثانية في 30 دجنبر الماضي بدون مبرر، وقدم دفاع عيوش شهادة طبية تبرر غيابه وتعهد بحضوره في الجلسة القادمة.

وتوبع المخرج والممثلة، بتهمة “الدعارة والقوادة وعرض مشاهد إباحية، والإخلال العلني بالحياء، وتحريض قاصرين على الفجور”، حسب الدعوى القضائية التي رفعتها الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن في حق المخرج والممثلة المذكورين.

وسجلت شكاية الجمعية المغربية للدفاع عن المواطن، “عرض شريط مصور عبر الشبكة العنكبوتية، خلال شهر ماي الماضي، من إنتاج وإخراج المشتكى به الأول نبيل عيوش، وبطولة المشتكى بها الثانية لبنى أبيضار، يتضمن مشاهد إباحية شاذة، استغلت فيها قاصرات وأطفال في مشاهد تخدش الحياء والشعور العام للمغاربة، مع الإيحاء بأن الشذوذ الجنسي والدعارة والقوادة، والسياحة الجنسية واستغلال القاصرات مهن مدرة للدخل”.