سياسة

حزب منيب يستعد لعقد ندوة دولية حول الصحراء بمشاركة “البوليساريو”

تعتزم قيادة الحزب الاشتراكي الموحد و”مركز بنسعيد للأبحاث” تنظيم ندوة دولية حول الصحراء في شهر أبريل القادم، تشارك فيها كل أطراف النزاع حول الصحراء المغربية بمن فيهم ممثلين عن جبهة البوليساريو الإنفصالية، بالإضافة إلى دبلوماسيين وأكاديميين.

إلى ذلك، التقى القيادي اليساري محمد بنسعيد ايت يدر، وأحد أبرز قيادات الحزب الاشتراكي الموحد، بعدد من المسؤوليين الجزائريين من وزراء وفعاليات أكاديمية ومدنية وزعماء هيئات حزبية بمختلف أطيافها، خلال الزيارة التي قادته إلى هذا البلد الجار، بمناسبة إحياء الذكرى الأربعينية للزعيم التاريخي للثورة الجزائرية الحسين آيت أحمد.

كما التقى ايت يدر بوزير خارجية الجزائر، رمضان العمامرة، الذي زاره في الفندق الذي أقام فيه بالعاصمة الجزائرية، حيث عقد رفقته جلسة مطولة.

وحسب ما ذكره الموقع الإلكتروني للحزب الاشتراكي الموحد، فإن الوفد الحزبي المغربي، ضم، بالإضافة إلى بنسعيد، كلا من قيادي الحزب عبد اللطيف اليوسفي والمؤرخ مصطفى بوعزيز.

كما جاءت الزيارة، في سياق التعبئة التي يقوم بها مركز الأبحاث والحزب الاشتراكي الموحد الذي تقوده نبيلة منيب، لأجل عقد ندوة دولية حول قضية الصحراء، ينتظر أن تشارك فيها فعاليات ووجوه سياسية وازنة من البلدان والمؤسسات المعنية بقضية الصحراء.