مجتمع

والد المكراوي يرد على ابن كيران: لم يتصل بي أحد

نفى والد الشاب عبد الرحمن المكراوي صاحب فيديو “فضيحة الزفت المغشوش”، أن يكون اتصل به أي أحد من طرف رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، وشدد في فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه علم من طرف أحد الصحافيين أن ابن كيران سيتصل به، دون أن يتلقى إلى حدود مساء أمس الأحد أي اتصال.

هذا، وأفاد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران مساء أمس أنه تواصل مع والد الشاب عبد الرحمن المكراوي، عن طريق أحد مستشاريه وعبر له عن تضامنه مع قضية ابنه.

وشدد ابن كيران في حديثه أمام منتخبي حزبه بمدينة الدارالبيضاء، أنه “لا يمكنه السماح في شخص أنكر منكرا وفضح فسادا في بلادنا”، وأكد أن الحالة التي ظهرت فيها الطريق في الفيديو الذي صوره عبد الرحمن تعتبر فسادا.

وأضاف ابن كيران أنه اتصل بالمسؤولين الذين لهم علاقة بالموضوع من أجل اتخاذ التدابير اللازمة، مشددا على أن الملف في يد القضاء وهو لا يتدخل في شؤون القضاء.

وفي سياق متصل، علمت “العمق المغربي” من مصادر مطلعة أن الاستعدادات جارية في هذه الأثناء للإفراج عن الشاب عبد الرحمن المكراوي، وأفادت المصادر نفسها أنه بناءً على ملتمس من النيابة العامة، عقدت صباح اليوم جلسة حكم طالبت فيها بتمتيع المكراوي بالسراح المؤقت ومتابعته في حالة سراح، مضيفة أنه من المنتظر أن يعلن الإفراج عنه والاستجابة للمتلمس في وقت لاحق مساء اليوم.

وكان وزير العدل والحريات مصطفى الرميد قد أصدر يوم أمس، تعليما كتابيا للنيابة العامة من أجل تقديم ملتمس لمتابعة المكراوي في حالة سراح لعدم وجود القصد الجنائي في قضيته.