https://al3omk.com/132513.html

هيلاري كلينتون ترشح ابن كيران للفوز بالانتخابات التشريعية القادمة

رشحت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة “هيلاري كلينتون”، عبد الإله ابن كيران للفوز بالانتخابات التشريعية القادمة، وتمنت المرشحة الديمقراطية التي فازت بالانتخابات التمهيدية الأخيرة في أيوا الأمريكية، أن يتولى ابن كيران رئاسة الحكومة لولاية ثانية.

وذكر موقع “لوموند أفريك”، أن “كلينتون” أشادت بالتجربة المغربية، وبوجود حزب اسلامي معتدل على رأس الحكومة منذ بداية الربيع العربي، مضيفا أن الخرجة الاعلامية الأخيرة لها خلفت الكثير من الضجة في صفوف الأوساط السياسية المغربية.

وأكدت “كيلنتون” المعروفة بقربها لأوساط العائلة الملكية، أن “المغرب يشكل الآن، مثالا ناجحا للتكامل الديمقراطي اللاسلاميين في اللعبة السياسية” حسب الموقع ذاته.

وأفاد “لوموند أفريك”، “أن العديد من الأصوات في واشنطن تمارس الضغط على الأنظمة العربية حتى يتم الجمع بين الإسلاميين المعتدلين في السلطة، فالولايات المتحدة تعتقد أن الحل الوحيد للأزمة في الشرق الأوسط، سيكون بفضل ايجاد مكان جيد للأحزاب السياسية ذات المرجعية الإسلامية، وهذه التوصية تهم بالخصوص كل من مصر والأردن وتونس والجزائر” يقول الموقع ذاته.

من ناحية أخرى، يقول الموقع ذاته، ما زالت الانتخابات التشريعية التي ستجرى يوم 7 أكتوبر تغري العديد مراكز الدراسات واستطلاعات الرأي،و التي بدأت تعلن عن بعض من توقعاتها.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك