العمق الرياضي

لاعبو “الكاك” يقاطعون مباراة ودية احتجاجا على عدم توصلهم بمستحقاتهم المادية

رفض لاعبو فريق النادي القنيطري لكرة القدم، التوجه إلى مدينة الدار البيضاء لخوض مباراة ودية كانت مبرمجة اليوم الأحد في الساعة الثالثة زوالا أمام أولمبيك آسفي بمدينة الدار البيضاء.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”العمق المغربي” أن اللاعبين رفضوا خوض المباراة الودية أمام أولمبيك آسفي، احتجاجا على المستحقات التي مازالت عالقة في ذمة الفريق، مشيرا إلى أن اللاعبين لم يتسلمو منح تسع مباريات وراتب شهر يناير، الشيء الذي دفع باللاعبين إلى اتخاذ قرار رفض السفر إلى الدار البيضاء.

وأضافت مصادرنا أن اللاعبين قرروا مواصلة احتجاجهم إلى أن يقوم المكتب المسير لـ”كاك” بصرف مستحقاتهم المالية، حتى وإن تطلب منهم ذلك مقاطعة المباراة التي تدخل في إطار الجولة 16 من منافسات البطولة أمام الدفاع الحسني الجديد، مشيرة إلى أن اللاعبين تلقوا وعودا من طرف المسؤولين على الفريق بتسلم منح المباريات التسع وراتب شهر يناير قبل العطلة التي استفاد منها اللاعبون بسبب توقف البطولة بعد انتهاء شطرها الأول، إلا أنهم لم يوفو بها.

وحاولت “العمق المغربي” الاتصال بمحمد الحلوي رئيس النادي القنيطري لأخذ رأيه في الواقعة إلا أن هاتفه كان غير مشغل، ليربط الاتصال بنائبه نور الدين الحلوي والذي أكد أن من حق اللاعبين الاحتجاج على عدم توصلهم بمستحقاتهم المالية، لكنه انتقد طريقة الاحتجاج واعتبرها غير لائقة.

وأوضح نائب رئيس “الكاك” أن إمكانيات الفريق محدودة، لهذا ينتظر المكتب المسير منح المجلس البلدي التي يتوصل بها خلال شهر فبراير الجاري، لأجل صرف مستحقات اللاعبين، مؤكدا أن هناك لاعبين في فرق أخرى لم يتلقو مستحقاتهم التي تعتبر أكثر من مستحقات لاعبي الكاك ولم يقاطعو مباريات فرقهم، على حد تعبيره.

وختم المسؤول بالمكتب المسير للنادي القنيطري تصريحه بالإشادة بالأداء الجيد الذي قدمه لاعبو النادي القنيطري خلال الشطر الأول من الدوري المغربي للمحترفين، معتبرا أن حل الإشكالية هو مسألة وقت ليس إلا.