أخبار الساعة

ارتفاع حصيلة المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال لـ96 مصابا فلسطينيا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن عدد المصابين جراء المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية وقطاع غزة، أمس الجمعة، ارتفع إلى 96 مصابا برصاص حي ومعدني مغلف بالمطاط وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقالت الجمعية، في بيان صحفي أصدرته أمس، إن 9 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي بالأطراف، إضافة لإصابة اثنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، نقل اثنان منهم للمستشفى، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال اندلعت في قباطية بمحافظة جنين.

وأضافت أن مواطنين أصيبا بالرصاص الحي خلال مواجهات في مدينة قلقيلية، فيما أصيب في محافظة رام الله والبيرة 7 مواطنين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، نقل أحدهم للمستشفى، خلال مواجهات في قرية نعلين، إضافة إلى إصابة 11 مواطنا بحالات اختناق بالغاز ومواطن واحد بعيار مطاطي، خلال مواجهات في مخيم الجلزون. وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إلى إصابة 7 مواطنين بحالات اختناق بالغاز، تم علاجهم ميدانيا خلال مواجهات في العيزرية بضواحي القدس، مبرزة أن مخيم عايدة ببيت لحم شهد إصابة 5 مواطنين بأعيرة مطاطية، نقل اثنان منهم للمستشفى و3 تم علاجهم ميدانيا، إضافة إلى إصابة 32 آخرين بحالات اختناق، تم نقل 6 منهم للمستشفى.

وأفادت الجمعية بإصابة 7 مواطنين بالرصاص الحي، إضافة لحالتي اختناق بالغاز المسيل للدموع في قطاع غزة.