اقتصاد

المغرب 4 عربيا و26 عالميا من حيث سرعة صبيب الانترنيت” 4G”

صنف المغرب في المرتبة 4 عربيا من حيث سرعة صبيب الجيل الرابع من الإنترنت (4G)، من أصل 68 دولة شملها التصنيف، بمتوسط سرعة يصل لـ16 ميغا بايت في الثانية، وذلك حسب تقرير أصدره مرصد “Open Signal” لقياس سرعة صبيب الإنترنت، وشمل 68 بلدا حول العالم.

وأضاف المرصد في التقرير ذاته، أن شركة اتصالات المغرب تأتي في المرتبة الثانية من حيث صبيب السرعة لـ (4 جي) إذ يصل إلى 15″ ميغا بايت”، إذ تتقدمها شركة “ميديتيل” في هذا الإطار، حيث تصل السرعة لـ19 “ميغا بايت”، في حين تأتي شركة “إينوي” في المرتبة الثالثة بسرعة تصل لـ14 ميغا بايت.

وعلى صعيد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، احتلت الإمارات المرتبة الأولى، بسرعة 23 “ميغا بايت”، تلتها عمان بـ20 “ميغا بايت”، ثم المغرب، فقطر في المرتبة الخامسة بسرعة 11 “ميغا بايت”، ثم الأردن في المرتبة السابعة بـ 8″ميغا بايت”، والكويت في المرتبة الثامنة بـ7 ميغا بايت”، ثم السعودية في المرتبة التاسعة بـ3 ميغا بايت”.

 وعلى الصعيد العالمي احتلت سينغافورة، المرتبة الأولى عالميا، من حيث سرعة صبيب الجيل الرابع،  بسرعة تصل لـ37 ميغا بايت، تلتها نيوزيلاندا بسرعة تصل لـ29 ميغا بايت، ثم هنغاريا في المرتبة الثالثة بسرعة 28 “ميغا بايت”، فيما تذيلت قائمة الترتيب إيران بـ3 ميغا بايت”.