أخبار الساعة

رجال أعمال إيطاليون في الرباط للبحث عن الشراكة العمومية

شكلت فرص الأعمال بين المغرب وإيطاليا، خاصة في مجال البنية التحتية محور المباحثات التي أجراها وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عزيز الرباح، الثلاثاء بالرباط، مع وفد من رجال الأعمال الإيطاليين، يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

وذكر بلاغ للوزارة أنه، بهذه المناسبة، أعرب أعضاء الوفد، المتكون من ممثلي الجمعية الإيطالية للمقاولات العاملة في مجال الطرق السيارة (أيسكات سيرفيزي) ومجموعات مالتورو، مرفوقين بممثلي مكتب المحاماة “بيزيلي وبارتنرز”، عن رغبتهم في الاستثمار بالمغرب في مجال البنيات التحتية، وخاصة في إطار الشراكة العمومية الخاصة.

من جهته، استعرض الرباح فرص الاستثمار بالمغرب، مبرزا الإصلاحات الإدارية والضريبية التي قامت بها المملكة خلال السنوات الأخيرة وكذا اعتماد قوانين جديدة تتعلق بقطاع البناء والأشغال العمومية.

كما قام الوزير بتقديم إيضاحات حول قيام المغرب بتسريع مسلسل تطوير بنياته التحتية خاصة في مجالات السكك الحديدية والطرق السيارة والموانئ، مبرزا الدور الجيو استراتيجي للمملكة وأدائها الجيد في مجال الربط البحري (الرتبة 16 عالميا منذ سنة 2015)، إضافة إلى استراتيجيتها المينائية التي تهدف إلى إنجاز خمسة موانئ جديدة وأهمية ميناء طنجة المتوسط.

وتندرج هذه الزيارة في إطار الجهود التي تهدف إلى تطوير وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادية بين المغرب وإيطاليا في مجال البنيات التحتية.