أخبار الساعة

تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية بالبيضاء

بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، تحتضن العاصمة الاقتصادية، في الفترة الممتدة ما بين 13 و18 فبراير الجاري، لقاءات وحملات تحسيسية حول التربية الطرقية والوقاية من حوادث السير.

وتشمل هذه اللقاءات والأنشطة والحملات، التي تشرف على تنظيمها جمعية وفاق عين السبع بشراكة مع المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك، واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، دروسا نظرية وحملات تغطي مؤسسات ومختلف شرايين المدينة.

وذكرت جمعية وفاق عين السبع، في بلاغ لها، أن هذه الأنشطة التي تنظم تحت شعار “غايتنا سلامتك”، تشمل يوم 13 فبراير الجاري، تنظيم صبيحة تربوية تحسيسية خاصة بالسلامة الطرقية لفائدة الأطفال بمقر مصلحة المعدات التابع للمديرية الجهوية للتجهيز والنقل، الكائن بمنطقة عين البرجة.

كما تتضمن هذه الأنشطة عرض شريط فيديو يتعلق بالسلامة الطرقية والأطفال، علاوة على تقديم تنشيط تربوي فني موسيقي.

وبهذه المناسبة سينظم يوم 14 فبراير الجاري، لقاء تربوي تحسيسي رياضي لفائدة المنخرطين بالجمعية وأطرها، سيركز على قواعد السلامة الطرقية.

وسيتم في اليوم نفسه تقديم عرض حول دور المجتمع المدني في الوقاية من حوادث السير وتحقيق السلامة الطرقية، إضافة إلى عرض شريط فيديو خاص بحوادث السير.

أما باقي برنامج هذه اللقاءات والأنشطة، فيشمل زيارات مرافق لها علاقة بالسلامة الطرقية، والقيام بحملات تحسيسية بالشوارع وعدد من المدارس تركز على السلامة الطرقية للتلاميذ أثناء توجههم للمدارس.