مجتمع

الحكومة والأساتذة المتدربون يقتربون من الحل ولقاء الحسم غدا

أفاد مصدر “العمق المغربي”، أن اللقاء الذي جمع ممثلي الحكومة والأساتذة المتدربين أمس الثلاثاء، خلص إلى توافق مبدئي بين الطرفين حول توظيف جميع الأساتذة لهذا الفوج دفعة واحدة.

وأضاف المصدر، أن لقاء سيُجرى غدا الخميس، لإتمام تفاصيل الحل النهائي لهذا الملف، مشيرا إلى أن ممثلي الحكومة، قدموا في لقاء الأمس، إشارات إيجابية حول توظيف جميع أساتذة الفوج الحالي دفعة واحدة، لافتا إلى أن الحوار طبعته “أجواء إيجابية وروح المسؤولية، وهو ما يؤشر على قرب انتهاء الأزمة”.

وأشار مصدر “العمق المغربي”، أن لقاء الغد سيناقش، بعد الحسم في توظيف جميع الأساتذة دفعة واحدة، نقطة المنحة، ثم طرح المرسومين على طاولة النقاش بين مختلف الفاعلين في المجال للحسم فيه.

وحضر لقاء الأمس عن الحكومة، والي الرباط و3 ممثلين عن وزارة التربية الوطنية، فيما مثل الطرف الثاني أعضاء لجنة الحوار من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، وممثلين عن النقابات التعليمية الخمس والمبادرة المدنية لحل مشكل الأساتذة المتدربين، حسب المصدر ذاته.

وكان الطرفان، قد أجريا جولتان من الحوار سابقا، دون الخروج بنتائج واضحة، وذلك بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الاحتجاجات التي يقودها الأساتذة المتدربون بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.