أخبار الساعة

استشهاد شاب فلسطيني بالضفة الغربية

استشهد شاب فلسطيني على إثر إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، اليوم الاثنين، بالقرب من بوابة مستوطنة “سلعيت” وذلك بذريعة اعتزامه تنفيذ محاولة طعن.

وأفاد مدير قسم الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بطولكرم رائد ياسين، بأن طواقم الإسعاف انتقلت إلى عين المكان بعدما تلقت بلاغا من الارتباط الفلسطيني يفيد بوجود شاب مصاب بالرصاص على حاجز بوابة جبارة جنوب طولكرم، مشيرا إلى أن طواقم الإسعاف استلمت الشهيد من سيارة إسعاف عسكرية إسرائيلية.

وأضاف أن الشهيد أحمد توبة (19 عاما)، الذي ينحدر من قرية كفر جمال جنوب طولكرم، أصيب بخمس أعيرة نارية توزعت على الصدر والظهر والرقبة.

وعلى صعيد متصل، أفاد نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، اليوم الاثنين، 19 فلسطينيا بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضح النادي، في بيان له، أن قوات الاحتلال داهمت مدن الخليل ونابلس وطولكرم ورام الله وبيت لحم وسط إطلاق نار كثيف واعتقلت هؤلاء المواطنين الفلسطينيين.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن، بشكل يومي، حملات دهم واعتقال تطال عشرات الفلسطينيين في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، بحجج وذرائع متعددة.