سياسة

“البيجيدي” يجمد عضوية بوخبزة لمدة سنة ويعفيه من كل المسؤوليات

قررت هيئة التحكيم الوطنية لحزب العدالة والتنمية، تجميد عضوية محمد الأمين بوخبزة بالحزب لمدة سنة، مع إعفائه من كل الهيئات والمسؤوليات التابعة للحزب خلال نفس المدة، وذلك على خلفية الاتهامات التي وجهها لمحمد أيدعمار، برلماني الحزب ورئيس الجماعة الحضرية لتطوان.

وأفاد مصدر “العمق المغربي”، أن بوخبزة تمت مؤاخذته “بما نسب إليه من سب وقذف”، مشيرا إلى أن الهيئة المذكورة استمعت إليه في جلسة خاصة، وإلى الأمانة العامة، والكتابة المحلية للحزب بتطوان.

وأضاف المصدر ذاته، أن هيئة التحكيم أصدرت قرارها بشكل نهائي، بعدما كانت الأمانة العامة للحزب قد جمدت عضوية بوخبزة وجميع المسؤوليات التي كان يتولاها في هيئات الحزب، إلى حين صدور قرار هيئة التحكيم الوطنية للبيجيدي.

وكان القيادي البارز في حزب المصباح وأحد مؤسسيه، قد نشر تسجيلات مصورة في موقع إلكتروني محلي بتطوان، تتضمن اتهامات بالفساد في حق رئيس الجماعة الحضرية لتطوان وبعض المستشارين المنتمين لنفس الحزب.

واعتبرت الأمانة العامة للحزب، أن ما قام به عضو المجلس الوطني ونائب الكاتب الإقليمي للحزب بتطوان، “انتهاكا للتوجهات العامة للحزب وأخلاقياته ومبادئ الديمقراطية الداخلية والمساطر المعمول بها داخله للتعبير عن الآراء والمواقف، وهو ما يعد إخلالا بالمسؤولية والالتزامات الحزبية”، حسب ما جاء في بلاغ سابق.