أخبار الساعة

سحب منخفضة وكتل ضبابية غدا الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأحد، تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وكذا فوق السواحل المتوسطية، مع تكون صقيع محلي (الجريحة) فوق المرتفعات والهضاب العليا.

كما يرتقب مرور بعض السحب العليا بجنوب البلاد، بينما ستبقى الأجواء صحوة نسبيا بباقي المناطق الأخرى، فضلا عن هبوب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بداخل الأقاليم الجنوبية ومن الشمال بالسواحل الوسطى والجنوبية، في حين ستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا ستكون متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 03 و03 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا، ومابين 03 و08 درجات بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة والسهول الداخلية الشمالية، ومابين 08 و12 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية، ومابين 11 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية، فيما ستكون درجات الحرارة خلال النهار في ارتفاع.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة والرباط، وقوي الهيجان مابين الجرف ورأس غير، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل وسيصبح هائجا فقط خلال الظهيرة.