العمق الرياضي

4 ملايير سنتيم تكلفة منتخب فاخر الذي غادر “الشان” مبكرا

في ظل الإخفاق الذي بصم عليه المنتخب الوطني المحلي في رحلته إلى روندا خلال منافسات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين، كشفت مصادر قريبة من بيت فوزي لقجع عن مجموع المصاريف التي تم رصدها للمنتخب مند 19 شهرا بعد تعين محمد فاخر مدربا له، والتي بلغت ما مجموعه أربعة ملايير سنتيم.

ذات المصادر أوردت أن المدرب محمد فاخر الذي وعد بتحقيق نتائج إيجابية في “الشان” تقاضى لوحده مند قيادته لكتيبة الأسود ما مجموعه مليار سنتيم، من بينها رواتب 19 شهرا ومنح الفوز بالمباريات، ومنحة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية.

من جانب أخر بلغ المبلغ المالي الذي صرف على الطاقم التقني المساعد لفاخر والمكون من أربعة أشخاص، مليار سنتيم تقريبا.

فيما تم تخصيص 600 مليون سنتيم للاعبي المنتخب كمنح الفوز ومنح التأهل لنهائيات “الشان” بروندا.

وأضافت نفس المصادر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد خصصت أزيد من 450 مليون سنتيم كمصاريف التنقل والإقامة بروندا التي تحتضن دورة “الشان” 2016.

هذا وكانت تقارير إعلامية قد أوردت خبر تخصيص الجامعة الملكية المغربية لإقامة استثنائية لأسود الأطلس بروندا، وخصصت ميزانية مهمة لهذه الرحلة التي لم تدم طويلا بعد الإقصاء المبكر والخروج بنتائج متواضعة.

وعلاقة بهذا الإقصاء، من المرتقب أن تعلن الجامعة عن خبر إقالة المدرب محمد فاخر على رأس إدارة المنتخب المحلي في الأيام القادمة وذلك بعد فشل مهمته في تحقيق النتائج الإيجابية ب”الشان”.

وعلمت “العمق المغربي” أن الجامعة ستدرس إمكانية إسناد مهمة تدريب المنتخب المحلي أيضا لمدرب المنتخب الوطني الأول عوض تعين مدرب أخر، وفي حالة الاتفاق على هذا القرار، سيكون المدرب بادو الزاكي المشرف الجديد على الإدارة التقنية لمنتخب المحليين إلى جانب المنتخب الأول.

جدير بالذكر أن منتخب محمد فاخر، ودع بطولة كأس أمم أفريقيا بعد أن لعب ثلاث مباريات من الدور الأول، تعادل خلالها في المباراة الأولى أمام الغابون، وانهزم في المباراة الثانية أمام الكوت ديفور، وحقق فوزا متأخرا على البلد المنظم رواندا بحصة 4 أهداف مقابل واحد.