سياسة

الخلفي: الأمن يتابع تحركات التنظيمات الإرهابية على شبكات التواصل الأجتماعي

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الأجهزة الأمنية تتابع شبكات التواصل الاجتماعي درءا لأي خطر إرهابي، فهي “تتابع المواقع الإلكترونية عندما يكون هناك تحريض على الجريمة أو الإرهاب”، مضيفا أن “تنظيم إرهابي واحد استطاع أن يضع في يوم واحد أربعين ألف “تويت” على موقع تويتر”.

وأوضح الخلفي في جواب على فريق الأصالة والمعاصرة حول تنامي الكراهية والعنف والتطرف في شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين اليوم الثلاثاء، أن “المغرب اختار نهجا يقوم على التشديد القانوني للوقوف في وجه الملتحقين بمناطق النزاع”.

وأشار المتحدث ذاته، أن الخطابات الإرهابية والمتطرفة على مستوى الشبكات الإلكترونية تمثل مشكل حقيقي، مضيفا أن “المجال الديني في المغرب، يلعب دورا مهما في هذا الأمر، بالإضافة إلى المجتمع الدعوي المعتدل، والحكومة كانت سباقة لتحريك متابعات ضد الفكر المتطرف”.

وذكر الخلفي في الجواب ذاته، ومشددا على أنه لا يمكن التسامح مع الفكر التطرفي والعنصري، الذي يشكل خطرا على المجتمع، “واستقرار المغرب فوق كل شيء”، يقول الوزير مضيفا أن المغرب فاعل في مواجهة الفكر المتطرف.