العمق الرياضي

الجامعة تعاقب المحليين بإلغاء طائرتهم الخاصة للعودة إلى المغرب

قررت الجامعة الملكية لكرة القدم إلغاء الطائرة الخاصة المخصصة لنقل المنتخب الوطني المحلي من روندا إلى المغرب، والتي كان من المقرر أن تصل المغرب يوم غد الثلاثاء، وذلك بعد الخروج المتواضع لكتيبة المدرب محمد فاخر من الدور الأول لكأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان” 2016.

وحسب مصادر إعلامية، فإن هذا القرار بمثابة نوع من العقوبة في حق المنتخب المحلي ومدربه محمد فاخر بعد مغادرة الشان مبكرا، في وقت كان يترقب فيه العديد من المتتبعين أن يصل الأسود إلى النصف النهائي على الأقل نظرا للاستعدادات الاستثنائية والظروف الخاصة التي هيأتها الجامعة لهذه الرحلة إلى الأدغال الإفريقية.

وستدوم رحلة المنتخب الوطني المحلي بعد إلغاء الطائرة الخاصة، قرابة24 ساعة من روندا عبر الدوحة، حيث ستنطلق هذه الرحلة من كيغالي يوم غد الثلاثاء على الساعة 13h30 بالتوقيت المغربي في اتجاه مطار الدوحة بقطر، على أن تنتظر بعثة المنتخب بالمطار المذكور لمدة 7 ساعات.

فيما تدوم الرحلة الثانية من الدوحة إلى المغرب 8 ساعات، على أن يحط المنتخب الوطني الرحال بمطار محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء في تمام الساعة الواحدة بعد الزوال من يوم الأربعاء 27 يناير 2016.

وكان المنتخب الوطني المحلي الذي تنقل صوب كيغالي في طائرة خاصة من مطار المنارة بمراكش، قد خرج من “الشان” بتعادل أمام منتخب الغابون، وهزيمة أمام ساحل العاج بهدف دون رد، وحقق فوزا متأخرا في المسابقة على البلد المنظم روندا بحصة أربعة أهداف مقابل واحد، فوز لم يكن كافيا للمرور للدور الثاني.