أخبار الساعة

مهرجان “موازين” يعلن عن أول ضيوفه في دورته 15

عائشة منافح/ صحافية متدربة

أعلنت جمعية مغرب الثقافات أن مهرجان موازين 2016 سيعرف تنظيم حفلين غنائيين بمنصة السويسي يحييهما كل من الفنان”ميتخ جيمس” والفنان”كيندجي جيغاك” يومي 23 و24 على التوالي، في إطار الدورة 15 لمهرجان موازين، وذلك في بلاغ توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه.

ويذكر أن مغني الراب “ميتخ جيمس” سبق أن شارك في نسخ عديدة للمهرجان، وسيحيي حفلا غنائيا في 23 من ماي، بمنصة السويسي. ويعرف هذا الفنان الذي يحقق مبيعات قياسية لأغانيه بفرنسا، بأسلوبه المتميز في موسيقى الراب، كما اشتهر مع فرقة” Sexion d’Assaut، وبإطلاقه ألبوم “Subliminal”، الذي يتضمن أغنية “Bella” التي تجاوزت 200 مليون مشاهدة على موقع “يوتوب”. “وفي سنة 2015، نال ألبومه الأخير بعنوان “Mon cœur avait raison” عن قرص بلاتين وذلك بعد أسبوع من إصداره”.

أما كيندجي الفائز بلقب The Voice”، والذي يتقن الغناء بإيقاعات غجرية، فستكون هذه أول إطلالة له في المهرجان، وذلك من خلال الحفل الغنائي الذي سيحييه في 24 من ماي بمنصة السويسي أيضا. وقد حقق الفنان كيندجي شهرته في البداية على شبكة الأنترنت سنة 2013 حين أعاد غناء أغنية Bella” للفنان ميتخ جيمس”، قبل أن يصدر أول ألبوماته سنة 2014 بعنوان “Kendji” والذي بلغت مبيعاته 1.3 مليون نسخة، كما أصدر السنة الماضية ألبوما ثانيا بعنوان “Ensemble” أبان من خلاله عن موهبته الفريدة من خلال سفر احتفالي على إيقاعات غجرية.

وكان مهرجان موازين العام الماضي قد حقق حضورا جماهيريا بلغ 2,65 مليون متفرج، ويشكل هذا الرقم تتويجا للنجاح الذي حققه المهرجان، بفضل البرامج المتنوعة التي تستهدف استقطاب وجلب العديد من النجوم العالميين والعرب وكذا العديد من رائدي الأغنية المغربية والمواهب الشابة.

إضافة إلى الحفلات الموسقية لكبار المشاهير العالميين التي سيحظى بها جمهور العدوتين سلا والرباط طيلة التسعة أيام، سيتم تقديم عروض فنية تقليدية ” مجموعات الفانفار تجوب شوارع العاصمة من مناطق مختلفة من العالم.

ونشير إلى أن مهرجان موازين يعد من أبرز المحطات الغنائية التي يحظى بها الجمهور المغربي، من خلال العروض والحفلات الغنائية التي يحييها عدد من مشاهير الغناء، بالإضافة إلى توفير ولوج مجاني لـ 90% للسهرات. كما ” يعتبر المهرجان حاملا لقيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام، كما يساهم كذلك في تنمية الاقتصاد السياحي الجهوي وفي خلق صناعة حقيقية للحفلات بالمغرب.”