أخبار الساعة

3 ميداليات برونزية للمغرب في بطولة باريس للكاراطي

فاز المنتخب الوطني المغربي لرياضة الكراطي بثلاث ميداليات برونزية في بطولة باريس المفتوحة، التي جرت يومي السبت والاحد، والتي تعد إحدى المسابقات البارزة في هذه الرياضة في العالم.

واحرز المغرب الذي كان مثلا ب12 رياضيا في هذه البطولة التي شارك فيها سبعون بلدا وازيد من 1100 متنافس، ضمنهم أسماء كبيرة في هذه الرياضة، على ميدالية برونزية في وزن 50 كلغ إناث، بواسطة خولة أوحماد من مدينة سلا، فيما كانت برونزية فئة الذكور ، وزن 75 كلغ ،من نصيب رضا المسعودي من أكادير.

وفي مسابقة الكاتا تمكن الثلاثي المغربي عدنان الحاكمي وبلاد بنكة، ومحمد الهاني، من انتزاع الميدالية البرونزية الثالثة للمنتخب المغربي.

وأكد المدير التقني الوطني حسن فكاك في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على المستوى المرتفع جدا لهذه المنافسة، التي ضمت أفضل الاسماء في هذه الرياضة على المستوى الدولي.

وصف حصيلة المشاركة المغربية في هذه المنافسة الدولية ب”الايجابية”، معتبرا ان الفريق الوطني حقق مرة اخرى نتائج جيدة عبر عزمه الارتقاء الى مصاف كبار المنافسين في هذه الرياضة.

وقال فكاك ان العناصر المغربية التي شاركت في هذه المنافسة ،تتوفر على مستوى عالمي، على الرغم من ان البعض منها ينقصه الاعداد في بداية هذا الموسم ، مبرزا ان هذه المشاركة المغربية تندرج في اطار اعداد المنتخب المغربي لخوض بطولة العالم للكراطي التي ستجري منافساتها بالنمسا من 25 الى 30 اكتوبر المقبل .

واضاف ان المنتخب المغربي للكراطي سيشارك قبل ذلك في بطولات أخرى انطلاقا من دوري مراكش المقرر تنظيمه يومي 20 و21 فبراير المقبل