العمق الرياضي

المنتخب الوطني يودع “الشان” رغم سحقه لرواند برباعية

أقصي المنتخب الوطني المغربي، من بطولة إفريقيا للمحليين في الدور الأول، رغم صحوته في المباراة الأخيرة من دور المجموعات أمام البلد المستضيف رواندا، بأربعة أهداف لصفر.

الانتصار الكبير للعناصر الوطنية على منتخب رواندا مساء اليوم الأحد، لم تشفع لهم بالبقاء في البطولة، حيث تمكن منتخبا رواندا والكوت ديفوار، من الظفر ببطاقتي العبور إلى الدور المقبل.

وسجل المنتخب الوطني، أهدافه الأربعة خلال الشوط الأول في مباراته أمام رواندا بملعب “اماهورو”، حيث تناوب على التسجيل كل من اللاعب عبد الغاني معاوية بهدفين في الدقيقتين 16 و43، ومحمد عزيز في الدقيقة 24، وعبد العظيم خضروف في الدقيقة 37، فيما سجل المنتخب الرواندي هدفه الوحيد في الدقيقة 27 عن طريق اللاعب “يجمان نجوميراكيزا”.

وبنفس النتجية، انتصر منتخب الكوت ديفوار على الغابون، في المباراة الثانية عن نفس المجموعة، ليتمكن من التأهل إلى الدور المقبل بحصوله على 6 نقاط من فوزين، أمام المغرب والغابون.

وكان المنتخب الوطني قد تعادل في مباراته الأولى أمام الغابون بصفر لمثله، قبل أن ينهزم أمام فيلة الكوت ديفوار في المباراة الثانية بهدف نظيف، فيما المنتخب المستضيف رواندا، فقد ضمن تأهله في الجولة الثانية من دور المجموعات، بعد انتصارين على الغابون والكوت ديفوار.