بعد ضجة “تأمين المحصول” القرض الفلاحي يدعو موظفيه للانخراط في تأمينات “سهام”
https://al3omk.com/134786.html

بعد ضجة “تأمين المحصول” القرض الفلاحي يدعو موظفيه للانخراط في تأمينات “سهام”

فوجئ موظفو بنك القرض الفلاحي بتعميم من الإدارة يقضي بانخراطهم في نظام تأمين تكميلي لدى شركة التأمين “سهام” لمالكها وزير الصناعة والتجارة حفيظ العلمي.

وكشفت وثيقتان، حصلت “العمق المغربي” على نسخة منهما، أن القرض الفلاحي أبرم اتفاقية مع شركة التأمين “سهام”، وذلك على ثلاث أنواع من التأمينات الصحية سيستفيد منها موظفو البنك وأسرهم، البالغ عددهم 3640 مستخدم، ابتداء من فاتح يناير 2016.

ودعا القرض الفلاحي، حسب الوثيقتين، موظفيه للانخراط في شركة التأمين، باعتبار أن هذه “التأمينات الصحية الجديدة ستسمح للموظفين وأسرهم من الاستفادة من تغطية صحية جيدة”.

وتأتي هذه الاتفاقية، بحسب الوثيقتين، “في إطار تطوير المبادرات الاجتماعية، وتعزيز النظام القائم”.

ومن بين هذه التأمينات الثلاثة، “التأمين الصحي التكميلي” الذي سيستفيد منه موظفو القرض الفلاحي المزاولين لمهنتهم، وكذا المتقاعدين بعد فاتح يناير 2016، إضافة إلى أسرهم (الأزواج، والأطفال الذين لم يصلوا لسن 21 سنة، أو 26 سنة إن كانوا يتابعون دراستهم، وكذا الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة من دون تحديد السن). 

يُذكر أن شركة “سهام” للتأمين التي يملكها الوزير حفيظ العلمي، قد أثارت ضجة، بعد توقيع اتفاقية بين الشركة ووزيري الفلاحة عزيز أخنوش، والمالية محمد بوسعيد، لتأمين محاصيل الفلاحين، دون الإعلان عن طلبات عروض.