مجتمع

هذه تفاصيل مقترح الحكومة لتوظيف جميع الأساتذة المتدربين

أكدت المبادرة المدنية لحل مشكلة “أساتذة الغد”، المقترح الذي تقدمت به الحكومة لحل أزمة الأساتذة المتدربين، مشيرة إلى أن ممثلي الأساتذة المتدربين عقدوا فعلا لقاء مع والي الرباط الذي قدم نفسه كممثل عن الحكومة، بحضور ممثلين عن المبادرة المدنية وبعض النقابات زوال اليوم السبت بالرباط.

وأوضحت المبادرة المدنية، في بلاغ لها توصلت “العمق المغربي” بنسخة منه، أن الحكومة أبدت استعدادها لتوظيف كل عناصر الفوج الحالي من الأساتذة المتدربين على دفعتين بعد مبارتين، الأولى في شهر غشت من 2016 والثانية بعد أجل لا يتعدى أربعة أشهر.

وأضافت المبادرة، أن الحوار خلص إلى استمرار الحوار حول المنحة، وذلك مقابل عودة الأساتذة المتدربين إلى الدراسة، مشيرة إلى “استمرار النقاش العمومي في مجالاته حول المواضيع ذات الصلة”.

وكشف البلاغ، أن لقاء ثانيا سيُعقد بين ممثلي الحكومة والأساتذة المتدربين بعد أسبوع، وذلك في “انتظار مداولات ممثلي الأستاذة مع قواعدهم”.

واعتبرت المبادرة المدنية، أن الحوار كان بناء بين ممثل الأطراف، بحضور ممثلي بعض هيئات المجتمع المدني وممثلي النقابات، كما أكد البلاغ على ضرورة قيام الأطراف “بتنوير الرأي العام حول مجريات الحوار بما يعكس روحه الإيجابية”.