https://al3omk.com/134835.html

لجمال المرأة المغربية أسرار.. تعرفي عليها

 لكل جمال سر، وسر جمال المرأة المغربية استعمالها لمجموعة من المواد الطبيعية وطقوس للحفاظ على جمالها، وإليكم بعض هذه الأسرار.

الصابون البلدي: يحظى الصابون البلدي بشعبية كبيرة لدى المغاربة، وأيضا في باقي بلدان القارة الإفريقية، وهو صابون طبيعي مائة بالمائة، غني بالفيتامين E، ويعتبر مضادا طبيعيا للمكروبات.

الشاي بالنعناع: يوصف كـ”مشروب للطاقة” عند المغاربة، غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الندوب والتجاعيد. كما يحتوي على مادة الكافيين التي تجعل من الشاي البديل الصحي عن القهوة.

التدليك الأسبوعي: لا يخلو حي مغربي من حمام تقليدي، وهو الوجهة المفضلة للمرأة المغربية، حيث تداوم على الذهاب إليه أسبوعيا، وتستعمل فيه طقوسا خاصة من بينها القيام بحصة تدليك باستعمال زيت الأركان الذي يساعد على تنقية الجلد وتحسين الدورة الدموية، إضافة إلى الصابون البلدي والغاسول الذي يجعل الجلد والبشرة نضرة ورطبة.

زيت الورد: تستعمله المرأة المغربية في كثير من وصفات التجميل، ويعتبر مطهرا جيدا للبشرة، إضافة إلى أنه يخفف من آلامها، ويضفي رائحة طيبة عليها.

الغاسول: يستخدم الغاسول في المغرب كقناع للوجه، ويعتبر هذا الطين الطبيعي فعالا لتطهير البشرة، ويمكن استخدامه لتدليك الجسم.

الكريم المعطر: يعتبر من أسرار جمال المرأة المغربية، يستعمل يوميا، ومن مميزاته أنه لا يحتوي على الكحول، ويمكن تخزينه لعدة سنوات.

عن موقع مغاربة العالم

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك