https://al3omk.com/134862.html

1071 مليون درهم لإنجار مشاريع بجهة درعة تافيلالت

كشفت معطيات تم تقديمها مؤخرا خلال اللقاء الجهوي الثالث الذي نظمه مجلس جهة درعة تافيلالت، عن رصد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب غلافا استثماريا اجماليا بلغ 1071 مليون درهم وذلك لمشاريع في طور الإنجاز أو مبرمجة بقطاع التطهير السائل بجهة درعة-تافيلالت خلال الفترة 2015-2020.

وبلغت حصة إقليم ورزازات من هذه الاستثمارات ما مجموعه 247 مليون درهم، وذلك لترميم وتوسيع شبكة التطهير السائل وترميم وتوسيع محطات الرفع وتوسيع محطة المعالجة بورزازات (174 مليون درهم) وترميم وتوسيع شبكة التطهير السائل ومحطة المعالجة بتازناخت (60 مليون درهم) وترميم وتوسيع شبكة التطهير السائل ومحطة المعالجة بسكورة (40 مليون درهم).

أما إقليم زاكورة فقد نال من هذه الاستثمارات ما مجموعه 223 مليون درهم، وذلك من أجل يهم ترميم وتوسيع شبكة التطهير السائل ومحطة المعالجة بكل من مراكز النقوب (45 مليون درهم) وأكدز (50 مليون درهم) وتازارين (48 مليون درهم) وتمكروت (45 مليون درهم) وتاكونيت (30 مليون درهم) وامحاميد الغزلان (45 مليون درهم).

وبلغت حصة إقليم الرشيدية من تلك الاستثمارات ما مجموعه 416 مليون درهم همت مشاريع في طور الإنجاز من خلال ترميم شبكة التطهير السائل ببلدية مولاي علي الشريف، والتطهير السائل بكل من أرفود ومرزوكة وحاسي البيض (140 مليون درهم) ومشاريع أخرى مبرمجة وتهم ترميم وتوسيع شبكة التطهير السائل بكل من الرشيدية ومولاي علي الشريف وكلميمة وتنجداد والجماعة القروية فركلى العليا في إطار الشطر الثاني (276 مليون درهم).

أما المشاريع المبرمجة بإقليم ميدلت فتهم التطهير السائل لمدينة ميدلت وتونفيت بغلاف مالي يبلغ ما مجموعه 185 مليون درهم.

يشار أن هذه المعطيات قدمها المكتب الوطني للكهرباء في عرض له حول “حصيلة وآفاق تدخل المكتب بجهة درعة تافيلالت” خلال اللقاء الجهوي الثالث الذي نظمه مجلس الجهة في موضوع “الماء ومسؤوليات الصعود الاقتصادي والاجتماعي بالجهة .. تشخيص، تحديات والتزامات”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك