مجتمع

جماعة تطوان تنفي وجود “برج خليفة” بالمدينة

نفت الجماعة الحضرية لتطوان، ما نسب إليها من اتهامات بخصوص الصورة التي نشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تحت عنوان “برج خليفة بتطوان”.

وأكدت الجماعة الحضرية، من خلال بيان حقيقة، توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، أنه “بعدما تداول الخبر عبر مجموعة من الحسابات الفايسيبوكية والتي وصلت إلى أكثر من 800 حساب شخصي، سارعت رئاسة الجماعة إلى إعطاء الأوامر إلى مصلحة المراقبة التابعة لقسم التعمير والتدبير الحضري قصد فتح بحث في هذا الموضوع”.

وأضاف البيان، أنه و”بعد التحري الذي قامت به المصلحة المعنية بالتنسيق مع السلطة المحلية بمختلف الملحقات الإدارية داخل تراب جماعة تطوان، تبين أنه لا وجود لهذه البناية بالجماعة، وأن الخبر الذي تم تداوله بشبكات التواصل الاجتماعي هو مجرد افتراء، ولا أساس له من الصحة”.

وطالبت الجماعة الحضرية، من “الأشخاص الذين قاموا بهذا العمل الشنيع الاعتذار أو تكذيب التحريات التي قامت بها المصالح المختصة بجماعة تطوان ونشر عنوان هذه البناية”.

وحذرت الجماعة، أنها “ستحتقظ بحقها في متابعة الأشخاص الذين قاموا بترويج هذه الصورة طبقا لما يسمح به القانون”.

وقامت جريدة “العمق المغربي” بالتحقق من الصورة التي روجت هذه الأيام بشكل كبير على موقع فايسبوك، وتبين من خلاله أن الصورة لا علاقة لها بالمغرب، وأن الأمر يتعلق بعمارة بمدينة الإسماعيلية بمصر.