أخبار الساعة

انطلاق مهرجان الربيع الغنائي بالدوحة بمشاركة مغربية

انطلقت أمس الجمعة في الدوحة، فعاليات مهرجان الربيع الغنائي بسوق واقف، أحد المواقع التراثية والسياحية في العاصمة القطرية، وذلك بمشاركة 29 مطربا خليجيا وعربيا من بينهم أربعة من نجوم الأغنية المغربية تتقدمهم سميرة بنسعيد.

وإلى جانب المطربة سميرة بنسعيد يشارك في احياء السهرات الغنائية، التي تستمر حتى الخامس من فبراير القادم ،كل من المطربة المتألقة اسماء المنور التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الجمهور الخليجي، وسعد المجرد الذي سطع نجمه مؤخراعلى الساحة العربية، والمغنية الشعبية زينة الداودية.

ومع الحضور المتميز لنجوم الاغنية المغربية في هذا المهرجان، الذي سيعرف مشاركة كوبة من كبار الفنانين العرب ومن بينهم محمد عبده ، و كاظم الساهر، و لطفي بوشناق، وصابر الرباعي، وعاصي الحلاني و ديانا حداد ، ينتظر تواجد كبير لأفراد الجالية المغربية في قطر وعدد من بلدان الخليج المجاورة، خاصة وأن الفترة التي يقام فيها المهرجان تتزامن مع عطلة فصلية.

و سيكون الجمهور على موعد ،في الليلة الثامنة للمهرجان (29 يناير) مع موعد بالفنانة أسماء لمنور وعبد الله الرويشد، وتسجل سميرة بنسعيد وكاظم الساهر إطلالتيهما في الليلة الحادية عشرة (1 فبراير)، في حين سيحيي الفنانين سعد الجرد و زينة الداودية سهرة مشتركة خلال الليلة الثانية عشرة (2 فبراير).

واعتاد المهرجان خلال دوراته السابقة استضافة عدد من نجوم الاغنية المغربية الذين اضفوا قيمة مضافة على الفقرات الغنائية لهذه التظاهرة الفنية، التي اضحت من أهم المواعيد الغنائية على الساحة العربية.