أخبار الساعة

تكريم نعمان لحلو في صالون بنكيران بأكادير

مصطفى امزراري

تم نهاية الأسبوع المنصرم، تكريم الموسيقار المغربي نعمان لحلو في الدورة السادسة لـ “صالون أسماء بنكيران للثقافة والفنون”، الذي تحتضنه مدينة أكادير كل سنة.

وقامت مُنظِّمة هذا الحدث الشاعرة والزجالة أسماء بنكيران، بتسليم نعمان لحلو درع الصالون الثقافي، ليؤدي بعدها لحلو بعضا من أغاني ريبرتواره الفني ومقطوعات من ألبومه الجديد “آدم الإنسان” الذي تم توقيعه بالمناسبة.

كما تم في هذه التظاهرة الثقافية التي حضرها إعلاميون وطلبة وفنانون ومهتمون بالشأن الثقافي بالمغرب، الاحتفاء ذاته بالشاعرة مالكة العاصمي، التي “تعد علامة بارزة في مدونة الشعرية المغربية المعاصرة”.

وبعد شهادة للشاعر عبد اللطيف الوراري في حق الشاعرة العاصمي، قرأت الشاعرة قصائد متفرقة من دواوينها مثل: “شيء… له أسماء” و”دماء الشمس” (2001)، ومن ديوانها الجديد “أشياء تراودها” الذي وقعته بالمناسبة.

كما تخللت الأمسية فقرات متنوعة، بما فيها الكلمة الترحيبية لمديرة الصالون الزجالة أسماء بنكيران، وتقاسيم على العود من عزف الفنان الحاج يونس، وشهادة المطرب محمود الإدريسي في حق المحتفى بهما، ووصلات غنائية مع الفنانة سامية أحمد والفنان عزيز بوحدادة، والفنان الشاب يونس نواس من أكادير.