أخبار الساعة

حرق 3 أطنان من المخدرات بمكناس

قامت مصالح إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بمكناس، أمس الثلاثاء، بالإتلاف حرقا لكمية مهمة من المخدرات تقدر بحوالي 3 أطنان.

وهمت عملية إتلاف هذه الكمية من المخدرات، التي حضرها ممثلو مصالح إدارة الجمارك والأمن الوطني والدرك الملكي ورجال القضاء وممثلون عن وزارة الصحة، 1124 حبة من الأقراص المهلوسة، و1782 كلغ من سنابل الكيف، و1035 كلغ من مادة الشيرا، و1 كلغ و285 غرام من مخدر الهيروين، و3 كلغ و800 غرام من مادة مسحوق الكيف، و2 كلغ و09 غرام من مسحوق الكيف ممزوج بمادة (طابا) بالإضافة إلى 3 كلغ من مادة المعجون.

وحسب المديرية الجهوية لإدارة الجمارك فاس مكناس، فإن هذه العملية، التي تمت تحت إشراف ومراقبة النيابة العامة، عرفت كذلك إتلاف حوالي 396 كلغ من مادة طابا (التبغ).

وأوضحت المصادر ذاتها أن القيمة المالية للمخدرات التي تم إتلافها والتي نتجت عن عمليات حجز خلال الفترة الممتدة ما بين شهيري يوليوز ودجنبر من السنة الماضية (2015) تقدر بحوالي 14 مليون درهم.

وأضافت أن عملية إتلاف كمية المخدرات هذه تندرج في إطار الجهود والمساعي التي تبذلها إدارة الجمارك وباقي أجهزة الأمن لردع مختلف أنشطة تهريب وترويج المخدرات بشتى أنواعها.