سياسة

العماري يبحث “التعاون الانتخابي” مع قياديين من “الاستقلال”

التقى إلياس العماري نائب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، نهاية الأسبوع المنصرم مع الخليل نوحي، المنسق الوطني لرابطة جمعيات المجتمع المدني التابعة لحزب الاستقلال، الذي يشغل في الوقت ذاته نائبا أولا لرئيس المجلس الإقليمي لطاطا.

وحضر الاجتماع الذي احتضنه أحد الفنادق بالرباط، الحسين بوزوحاي عضو مجلس جهة سوس ماسة عن حزب الاستقلال، ومرشح الحزب نفسه للانتخابات التشريعية المقبلة بإقليم طاطا.

وفي وقت تناقلت فيه مصادر محلية بطاطا، أن اللقاء كان للتشاور وبحث سبل التعاون بين جهة طنجة تطوان وإقليم طاطا، أفاد مصدر مقرب من القيادي في حزب الاستقلال الخليل نوحي الذي شغل مفتشا إقليما للحزب بكل من طاطا وتارودانت، أن اللقاء عرف مناقشة قضايا سياسية مختلفة، من بينها تعزيز التنسيق خلال الانتخابات المقبلة، وتجاوز حسابات الأحزاب مركزيا وفق تعبير المصدر.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن مرشح الاستقلال خلال انتخابات 2016 بدائرة طاطا، تربطه علاقات قديمة مع إلياس العماري، دون أن يفصح عن نوع هذه العلاقات، مكتفيا بالتأكيد على أن اللقاء كان مناسبة لتناول كافة سبل التعاون السياسي والانتخابي مع العماري.

يشار إلى أن حزب الاستقلال كان قد أعلن عقب انتخابات 4 شتنبر فك ارتباطه عن حزب الأصالة والمعاصرة، ونهجه معارضة استقلالية مبتعدا عن المعارضة التي ينتمي إليها البام.