سياسة

نقابة “مخاريق” تدعو منخرطيها للتسجيل في اللوائح الانتخابية

المخارق

دعا الاتحاد المغربي للشغل، عموم العمال والعاملات والموظفين والموظفات والمستخدمين والمستخدمات المنخرطين في النقابة إلى المسارعة للتسجيل المكثف في اللوائح الانتخابية، سواء للتسجيل أو نقل التسجيل أو تأكيده، وذلك بمناسبة الحملة التي أطلقتها وزارة الداخلية لمراجعة اللوائح الانتخابية خلال الفترة الممتدة بين 18 و24 يناير الجاري.

واعتبر بلاغ للاتحاد، أن التسجيل في اللوائح الانتخابية، إلى جانب كونه واجبا وطنيا، فهو يعتبر جسر عبور الطبقة العاملة المغربية نحو ممارسة حقها الدستوري في جميع الاستحقاقات الانتخابية، ويمنح المؤجورين فرصة محاسبة الحكومات على سياساتها الاقتصادية والاجتماعية في كل المحطات الانتخابية.

وأبرز البلاغ، الذي توصل “العمق المغربي” بنسخة منه، أن التسجيل في اللوائح الانتخابية، سيمكن المغرب من مواصلة إرساء المسار الديموقراطي الذي كافحت الطبقة العاملة طويلا وضحت كثيرا من أجله، ومن أجل الحريات والحقوق المشروعة والعاجلة لعموم الشعب المغربي.

وأهاب بلاغ الـ UMT، المأجورين والمأجورات كافة في القطاعات المهنية والاتحادات الجهوية والمحلية إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية، استعدادا للانتخابات التشريعية التي ستُجرى نهاية السنة الجارية.