طفل يتعافى من السرطان يجتاز امتحانه الموحد داخل مركز الانكولوجيا

19 يناير 2016 - 03:27

عائشة منافح (صحافية متدربة)

يجتاز التلميذ “زكرياء التلمودي” الذي يتعافى من السرطان، امتحانه الموحد للسنة التاسعة إعدادي انطلاقا من اليوم وإلى غاية 20 يناير 2016، داخل مركز الأنكولوجيا بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش الذي يتلقى فيه العلاج.

وحسب بيان صحفي لوزارة الصحة توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، فقد “تم توفير جميع الظروف ليجتاز التلميذ امتحانه في ظروف جيدة وذلك بتظافر جهود كل من المستشفى الجامعي وأكاديمية التعليم وكذا المؤسسة التي يدرس بها التلميذ، بالإضافة إلى الجمعية والتي قامت ببرمجة دروس دعم وتقوية لفائدة التلميذ”.

وكان المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش قد أطلق مشروع “المدرسة في المستشفى”، والذي يعطي الأطفال المرضى فرصة متابعة دراستهم طيلة فترة استشفائهم بالمركز.

وأفاد البيان ذاته، بأن “المشروع انطلق بشراكة بين المركز وجمعية “أسرة التعليم للتنمية المستدامة ومحاربة الهدر المدرسي” تحت الإشراف الفعلي للأكاديمية الجهوية للتعليم مراكش-أسفي”.

وأضاف البيان، أن “هذه المبادرة تعد هي الأولى من نوعها التي تستحق التنويه في أبعادها الإنسانية، وأهدافها النبيلة وتحدي لمرض السرطان وتجاوز أي عائق بإمكانه إطفاء الرغبة في التعليم والحلم بغد أفضل”.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

في عز كورونا.. ممرضة تستقيل من مستشفى طرفاية بسبب “تصرفات” مسؤول

بعد إصابتها بكورونا.. الجداوي: اتخذت جميع إجراءات الوقاية والفيروس “شبح”

وزير الرياضة يكشف مواعيد استئناف الدوري الإيطالي

تابعنا على