أخبار الساعة

الفيزازي يهاجم مايسة الناجي ويؤكد موالاته للنظام

هاجم الشيخ الفيزازي أحد الوجوه السلفية بالمغرب المدونة مايسة الناجي، بعدما اتهمته في مقال لها بالموالاة للمخابرات المغربية ورفع تقارير لها ضد السجناء السلفيين، وأضاف أنه قام بمقاضاة الجرائد التي قامت بنشر هذا الخبر، وهددها أنه سيقاضيها هي كذلك.

وأوضح خطيب الجمعة بمسجد طارق ابن زياد بطنجة في رده على مايسة، -هل التعامل مع المخابرات مدان أو محرم ؟؟ أي خائن لوطنه، وخائن لدينه، وخائن لشعبه ؟؟ أليس هؤلاء هم عيون أمير المؤمنين في هذه البلاد ؟؟ إذن كيف يكون أمير المؤمنين في نظرك أنت أيتها التافهة ؟؟.. عليك أن تعلمي يا مايسة أن الذي يتعامل مع مخابرات بلده ليس مدانا وليس مجرما، بل يقوم بواجبه الوطني كما ينبغي أن يقوم به.. وهو واجب شرعي ابتداء إن كنت لا تعلميه.. وإلا فعليك أن تديني كل المؤسسات الأمنية والأجهزة الأمنية، وعليك أن تديني ملك البلاد.

وأضاف الفيزازي متسائلا -أنت يا سلامة، هل أنت موالية للنظام ؟؟ أم لست موالية ؟؟ ليس بعد عدم الموالاة إلا الخيانة، أنت بين أمرين، إما خائنة لبلدك و إما موالية لها.. إما موالية للنظام الذي يرأسه أمير المؤمنين ملك المغرب محمد السادس و إما خائنة، لا وسطية ولا وسط بينهما.. وقد قالها الملك في إحدى خطبه الأخيرة، ليس بين المواطنة وغير المواطنة إلا الخيانة، إما أن تكون مواطنا أو تكون خائنا.. فأنت غالبا ما تتحدثين بلغة الخيانة، وبنغمة الاستعلاء على المواطنة، والاستعلاء على المولاة للنظام-.

وقال الفيزازي خلال فيديو مصور على اليوتيوب أنه موالي للنظام المغربي، وأوضح أن الموالاة للنظام لا تعني الإقرار لبعض المفاسد التي لا يخلو منها المجتمع، وأكد أنه يقوم بالنصح وإظهار العيب مما ليس عيبا للناس، من وجهة نظره، “والتي يكون مخطئين وقد نكون مصيبين”، وأضاف نوالي النظام، فنحن لسنا أجانب في بلدنا، فهذا النظام هو نظامنا، فنحن منه وهو منا، ونتعامل ونتعاون على إصلاح ما هو فاسد في هذا المجتمع…

وقام العديد من رواد الفايسبوك برد على الشيخ السلفي ،إذ قال أحدهم أن مثل هذه الخرجات والاتهامات هي التي تودي بالعديد من الشباب إلى الإلحاد، فيما قال أخر -يا شيخ البلاط، أقسم برب الكعبة، أن الأستاذة مايسة أشرف، وأطهر، وأرجل منك آلاف المرات، أنت منافق من الدرجة الدنيئة، والمنافق مكانه الدرك الأسفل، النظام لم يخطئ في حقك عندما رماك في السجن …شوهت نفسك بنفسك…انتظر وسام من درجة شماتة-.

وقال آخر مدافعا عن المدونة الفايسبوكية مايسة -أول مرة نختلف معك الشيخ الفيزازي، السيدة مايسة مواطنة أكثر من أغلب المسؤولين وهي تتكلم باسم الشعب المغربي ولما أقرء لها مرة أنها شتمت الملك أو تنتقد مثل جميع المواطنين.