أخبار الساعة

توتر بين الشرطة المغربية ونظيرتها الإسبانية بسبب امرأة

دنيا عشاش (صحافية متدربة)

استغربت السلطات الإسبانية ما سمته “إطلاق الشرطة المغربية سراح سيدة اعتدت على شرطي إسباني”، وذلك بعد أن تم توقيفها أول أمس الأربعاء بمعبر باب سبتة المحتلة.

وحسب بيان نشرته بعض الصحف المحلية بسبتة، صدر عن اتحاد الشرطة الإسبانية بالمعبر، عبرت فيه عن إدانتها لموقف الشرطة المغربية، التي أطلقت سراح سيدة تمتهن التهريب المعيشي، “اعتدت على شرطي إسباني”، مطالبة بفتح تحقيق في “الاعتداء، ومساهمة السلطات المغربية فيه”.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم الشرطة الإسبانية بسبتة “خيسوس غونزاليز مياخا” ، حسب ذات المصدر، أن “ما وقع يعد بمثابة اعتداء على إسبانيا”، مشيرا إلى أن “الشرطي الإسباني تم نقله  إلى المستشفى نتيجة تعرضه للعض من طرف السيدة”.

وحسب رواية الشرطة الإسبانية، فإن السيدة قامت بضرب الشرطي، أثناء تدخله لـ”تنظيم صفوف بعض الممتهنات لتهريب السلع، حيث نشب بينهما شجار، دفع بالسيدة إلى عضه في يديه، ولكمه في وجهه”.

يُذكر أن معبر باب سبتة المحتلة، يعرف حالات اعتداء متكررة من طرف الشرطة الإسبانية على ممتهني التهريب المعيشي، وكانت هيئات حقوقية نبهت إلى المعاملة “القاسية واللاإنسانية” للسلطات الإسبانية تجاه المهربين المغاربة.