أخبار الساعة

تأجيل إطلاق أطول خط جوي في العالم لـ”طيران الإمارات”

أعلنت شركة “طيران الإمارات” عن تأجيل إطلاق أطول خط جوي مباشر في العالم ويربط بين بنما ودبي إلى 31 مارس المقبل لأسباب تقنية.

وأوضحت الشركة، في بيان صحفي، أن إطلاق الخط الجوي المباشر الرابط بين دبي وبنما، الذي يمتد على 17 ساعة و35 دقيقة دون توقف، قد تم تأجيله إلى غاية 31 مارس المقبل، في انتظار الحصول على كل “الرموز المشتركة لشركات الملاحة وبلدان أمريكا الوسطى واللاتينية”، موضحة أن هذا الخط سيمكن المسافرين من الاستفادة من رحلات إلى كافة بلدان المنطقة.

وكانت الشركة قد أعلنت في غشت الماضي أنها ستطلق الخط الجوي بين بنما ودبي، الذي يبلغ طوله أزيد من 13 ألف 821 كيلومترا، في 1 فبراير المقبل، ستؤمنه طائرات من نوع بوينغ 777، تسَعُ لأزيد من 300 مسافر.

وأكدت الشركة الإماراتية أنها “مقتنعة بالمؤهلات التي يتوفر عليها هذا الخط الجوي”، مبرزة أن من شأنه أن “يعزز العلاقات التجارية والسياحية بين المدينتين، اللتين تشهدان نموا سريعا على المستوى العالمي، دبي وبنما”.

كما أشارت إلى أن الشبكة العالمية لشركة “طيران الإمارات” ستتيح للمسافرين من جميع بقاع العالم فرصة السفر إلى بلدان أمريكا الوسطى واللاتينية عبر بوابة بنما، والعكس بالنسبة لمسافري المنطقة نحو باقي بلدان المعمور.