مجتمع

الداودي: سنبني مستوصف مجهز داخل كل حي جامعي

قال وزير التعليم العالي لحسن الداودي، إن وزارته بصدد بناء مستوصف داخل كل حي جامعي، مشيرا إلى أن المشروع سيغطي كل الأحياء الجامعية و”سيشتمل كل مستوصف على طبيب وكل التجهيزات الضرورية”.

وأضاف الداودي، خلال كلمته في حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية لنظام التغطية الصحية الخاصة بالطلبة مساء اليوم بالرباط، أن هذه المستوصفات ستوفر على الطلبة عناء الذهاب إلى المستشفيات، إلا في حالة مرض خطير.

واعتبر الوزير في ذات الكلمة، أن هذا المشروع سيسهل من عملية تنزيل التغطية الصحية الخاصة بالطلبة، وعبر عن دعمه لوزير الصحة بعد الانطلاقة الرسمية لمشروع التأمين الإجباري للمرض الخاص بالطلبة.

وأعطى وزير الصحة الحسين الوردي، مساء اليوم الأربعاء، الانطلاقة الرسمية لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، بحضور رئيس الحكومة وأربع وزراء (التعليم العالي، التربية الوطنية، المالية) بمقر هيئة الأطباء بالرباط.

وتوقع الوردي أن يشمل مشروع التغطية الصحية 288 ألف طالب وطالبة من الجامعات والمعاهد ومراكز التكوين المهني، مشيرا إلى أن الدولة ستتكلف بكافة مصاريف التأمين بالنسبة لطلبة القطاع العام، فيما سيساهم طلبة القطاع الخاص بـ400 درهم في السنة.